عدد الزيارات: 65

تاريخ آخر زيارة: 02:39:48 2019-09-15

جامعة بنها من أفضل ٢٠٠ جامعة عالميا بتصنيف التايمز ٢٠١٩ لمؤسسات التعليم العالي لدول الاقتصاديات الناشئة

الأربعاء 16 يناير 2019 - 10:17:25
جامعة بنها من أفضل ٢٠٠ جامعة عالميا بتصنيف التايمز ٢٠١٩ لمؤسسات التعليم العالي لدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز 2019 حيث حصلت الجامعة ولأول مرة على الترتيب 198 ودخلت ضمن افضل ٢٠٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة في التصنيف الجديد.
ووجه الدكتور المغربي التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية وكان اخرها أن الجامعة من افضل ٢٠٠ جامعة عالميا لدول الاقتصاديات الناشئة بتصنيف التايمز ٢٠١٩ كان نتيجة سياسات جامعة بنها التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 200 جامعة عالميا حيث جاء ترتيبها 198 عالميا والسادسة محلياً.
وأضاف سيادته أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية. ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.
وأشار إلى أنه في هذا الإصدار تم تصنيف عدد 442 جامعة من 43 دولة مختلفة على مستوى العالم مثلت منها في تصنيف هذا العام 19 جامعة مصرية، وقد مثلت الصين في التصنيف 72 جامعة والهند 49 جامعة.
الجدير بالذكر أنه لا تشمل تصنيفات التايمز البريطاني لمؤسسات للتعليم العالي للاقتصاديات الناشئة لعام 2019 سوى الجامعات في البلدان التي تصنفها FTSE بأنها ناشئة.
ويتم تحديد الأهلية للبلد حسب تصنيف FTSE كالاتي:

- المتقدمة الناشئة:
البرازيل وجمهورية التشيك واليونان والمجر وماليزيا والمكسيك وجنوب افريقيا وتايوان وتايلاند وتركيا.
- الثانوية الناشئة:
شيلي، الصين، كولومبيا، مصر، الهند، إندونيسيا، الكويت، باكستان، بيرو، الفلبين، قطر، الاتحاد الروسي، الإمارات العربية المتحدة.
- حدود:
الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، بوتسوانا، بلغاريا، كوت ديفوار، كرواتيا، قبرص، إستونيا، غانا، الأردن، كازاخستان، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، مقدونيا، مالطا، موريشيوس، المغرب ، نيجيريا، عمان، فلسطين، رومانيا، صربيا سلوفاكيا وسلوفينيا وسريلانكا وتونس وفيتنام.

يمكن الإطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2019/emerging-economies-university-rankings

كما يمكن الإطلاع على التصنيفات العالمية المختلفة للجامعة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي