عدد الزيارات: 961

تاريخ آخر زيارة: 12:55:29 2024-03-19

جامعة بنها تنظم قوافل متكاملة لدعم القرى الأكثر إحتياجاً بالقليوبية

الجمعة 4 ديسمبر 2018 - 10:44:15
 جامعة بنها تنظم قوافل متكاملة لدعم القرى الأكثر إحتياجاً بالقليوبية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة وبمشاركة كليات الجامعة قوفل طبية وبيطرية وزراعية وتثقيفية ورياضية بقرية عزبة رشيد بمركز بنها وذلك فى إطار خطة الجامعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة القليوبية.

وأكد الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة على الدور الهام الذى تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيراً إلى أن هذه القوافل تأتى فى إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والكشف على أهالي القري وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان في كافة التخصصات الطبيه وكذلك تقديم الإرشادات البيطرية والزراعية وعقد ندوات تثقيفية وتوعية المرأة بضرورة الاهتمام بالصحه الإنجابية.
وأشار الدكتور/ المغربى إلى أن جامعة بنها تعمل دائمًا علي تقديم خدماتها العلميه والبحثيه للمجتمع الخارجى وتقدم الرعايه الصحيه لأبنائه كما تساعدهم علي رفع الوعي في مختلف مجالات حياتهم.
وقالت الدكتورة/ إيمان البيطار - المشرف على أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة ضمت اساتذة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب كليات الطب البشرى والطب البيطرى والتمريض والتربية النوعية والزراعة والتربية والتجارة والتربية الرياضية والحاسبات والمعلومات.
وأشارت إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف على 581 حالة بشرية فى مختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان وتحويل بعض الحالات إلى المستشفى الجامعى لاستكمال الفحوصات الطبية كما تم الكشف على 89 حالة بيطرية و5691 طائر.
وعقدت كلية الزراعة ندوات للتوعية بكيفية المحاصيل ومكافحة الآفات حضرها عدد من المزارعين وقامت كلية التربية بعمل ندوات تثقيفية للطلاب عن كيفية التغلب على صعوبات التعلم وعادات الاستذكار الجيد وعقدت كلية التربية الرياضية لقاء مع طلاب مدرسة القرية لشرح أهمية ممارسة الرياضة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها