عدد الزيارات: 50

تاريخ آخر زيارة: 01:39:36 2019-09-15

ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت

الاثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:21:02
ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت

ينظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها بالتعاون مع هيئة فولبرايت ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2018/11/14، الساعة 12 ظهراً، قاعة بنك مصر - مبنى ادارة الجامعة، لجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا، جميع التخصصات ماعدا الدراسة الإكلينيكية لكليات الطب وطب الأسنان والطب البيطرى.
الجدير بالذكر أن منح فولبرايت متاحة للطلاب الذين يرغبون فى إستكمال مرحلة الدراسات العليا التى لا تمنح درجة جامعية، كما يوجد منحة مساعد مدرس لغة أجنبية فى الولايات المتحدة الأمريكية (FLTA) ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا الدولية، وهما منحتان شهيرتان ضمن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب. المنحة الأولى هى لمدرسين اللغة الإنجليزية الشباب الذين يريدون تحسين مهاراتهم التعليمية إلى مستوى أفضل، ومنحة العلوم والتكنولوجيا وهى لدراسة الدكتوراه فى مجال التكنولوجيا والعلوم أو الهندسة.
منح فولبرايت هى منح فى مختلف التخصصات وبالإضافة إلى منح العلوم والتدريس، ويوجد منح فى الفنون المسرحية والفنون البصرية والرياضيات ودورات دراسية متعددة التخصصات. برنامج فولبرايت لا يدعم طلاب الطب أو الطلاب الذين يريدون عمل أبحاث طبية، لكن يدعم منح دراسات الصحة العامة والصحة العالمية.
برنامج فولبرايت يتكفل بالرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحى وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال فترة الدورة الدراسية.
للتقدم للمنحة يوجد متطلبات مواطنة منصوص عليها فى الاتفاقية لكى تتقدم للحصول على منحة دراسية، كما يجب أن يكون الطالب أنهى الدراسة الجامعية وحاصل على شهادة البكالوريوس أو مايعادلها، يجب أن يكون متقن للغة الإنجليزية كشرط إجبارى، والموعد النهائي لتقديم طلبات الإلتحاق بمنح البرنامج عادة مايكون فى فبراير أو ديسمبر.
طلبات الإلتحاق بتلك المنح الدراسية تفحصها مؤسسات فولبرايت وسفارات الولايات المتحدة.







المصدر: - مكتب العلاقات الدولية