عدد الزيارات: 510

تاريخ آخر زيارة:

إنجاز جديد للتعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة بنها ... البدء في إنشاء مستشفي بنها التخصصي

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 09:21:18
إنجاز جديد للتعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة بنها ... البدء في إنشاء مستشفي بنها التخصصي

خلال انعقاد مجلس كلية الطب جامعة بنها بحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية والدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتوره/ ايمان البيطار - القائم بعمل عميد الكلية ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء مجلس الكلية، أعلن الدكتور/ علاء عبد الحليم بأن المكتب التنفيذي لمحافظة القليوبية المنعقد أمس برئاسته وافق علي تخصيص قطعة الأرض المزمع إنشاء المستشفي التخصصي الجديد عليها لصالح جامعة بنها علي أن يتم إنشاء المستشفي الجديد بالشراكة بين المحافظة والجامعة، مشيراً الي أنه سيعمل علي حل كل المعوقات التي حالت دون البدء في إنشاء المستشفي التخصصي خلال الفترة الماضية.
هذا وقد صرح الدكتور/ المغربي أن هذه الشراكة تعتبر انجازاً جديداً للتعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة بنها وأن كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجميع أهالي القليوبية يتطلعون إلي إتمام هذا الصرح الطبي المتخصص منذ سنوات، وأنه بموافقة المحافظة علي الشراكة مع جامعة بنها يتحقق هذا الحلم الذي سيسهم في خدمة أهالي القليوبية وتطوير عملية التعليم الطبي بالجامعة.
فيما أكد محافظ القليوبية علي أن كلية طب بنها ومستشفياتها الجامعية لها الدور الأكبر في التنمية المجتمعية لمحافظة القليوبية من رعاية وتوعية صحية لأهالي الأقليم، مشيراً أنه يشعر بالفخر لوجوده علي رأس محافظة تضم جامعة بنها حيث تشهد المحافظة والجامعة العصر الذهبي للتعاون بينهما.
وأضاف عبدالحليم أن الخدمات الصحية في محافظة القليوبية لا تليق بالمواطن القليوبي وبمكانة المحافظة، لذا جاري العمل علي إنشاء 4 مستشفيات جديده يكون لأساتذة طب بنها الدور الأكبر في إدارتهم، بالإضافة أنه جاري التنسيق لإقامة مركز لعلاج الأورام بالإشعاع وإنشاء مركز للسموم ومعالجة الإدمان وإنشاء سنتر عالمي لمعالجة الحروق وتجميلها علي أن يتم تجهيزه خلال 12 شهراً فقط، مضيفاً أنه سيعمل علي تحسين الإنشاءات الخاصة بالمستشفيات الجامعية بالتعاون مع الجامعة.
ودعا المحافظ جميع منتسبي جامعة بنها للوقوف مع المحافظة لتقديم الخدمات المختلفة كالتعليمية والبحثية والإستشارية والصحية بطريقة تليق بالمواطن القليوبي وبالتالي المواطن المصري ككل.
ومن جانبه أعرب الدكتور/ المغربي ومجلس كلية الطب عن سعادتهم البالغة لهذا التوجه من محافظ القليوبية ومجلسه التنفيذي، مؤكدا أن الجامعة ستقدم كافة أوجه التعاون التي تحتاجها المحافظة في كافة المجالات كبيت خبره لها .
وأضاف المغربى أن التعاون مع محافظة القليوبية ممتد إلي أقصي حد منذ أول يوم لتوليه هو والدكتور/ علاء عبدالحليم المسئولية بإعتبار انهما توليا رئاسة الجامعة ومحافظ القليوبية في يوم واحد، مشيراً إلي تقديره إعلان الدكتور/ علاء عبدالحليم اعتبار أنه استاذ في جامعة بنها منذ توليه منصب محافظ القليوبية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى