عدد الزيارات: 1371

تاريخ آخر زيارة: 12:56:01 2024-03-19

في مجلس جامعة بنها .. مرزوق: لابد من التعاون مع جامعة بنها للقضاء علي مشاكل محافظة القليوبية .. المغربي: الجامعة بيت خبره لمحافظة القليوبية

الأربعاء 2 أكتوبر 2018 - 11:37:41
في مجلس جامعة بنها .. مرزوق: لابد من التعاون مع جامعة بنها للقضاء علي مشاكل محافظة القليوبية .. المغربي: الجامعة بيت خبره لمحافظة القليوبية

شارك الدكتور/ علاء عبدالحليم مرزوق - محافظ القليوبية أول أمس الأحد في اجتماع مجلس جامعة بنها المنعقد برئاسة الدكتور/ حسين المغربى - القائم بعمل رئيس الجامعة وحضور عمداء الكليات وأعضاء المجلس.
ورحب رئيس جامعة بنها بالمحافظ في بداية الجلسة مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع المحافظة واضعة كل إمكانياتها الفنية والعلمية لخدمة المشروعات التي تتبناها المحافظة.

وقال محافظ القليوبية أن جامعة بنها تضم صفوة عقول مصر ولابد من التعاون معها للقضاء على مشاكل المحافظة مشيراً إلي أن الجامعة حظيت برؤساء لها وضعوها علي طريق المنافسة في البحث العلمي وخدمة المجتمع وأشار المحافظ إلى أن هناك مبادرتين لابد أن تشارك الجامعة بهما الأولي مبادرة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سى حيث انتهت المحافظة من إعداد 256 نقطة تمركز للكشف وتقديم العلاج علي مستوي المحافظة إلي جانب نقاط متنقلة، وعلي الجامعة تقديم الدعم الكامل لإنجاح هذه المبادرة.
والمبادرة الثانية هى تعليم الكبار والعمل علي القضاء علي كافة أعداد محو الأمية بمشاركة كليات الآداب والتربية، علي أن يتم تعميمها على مستوي المحافظة ووضع مستهدف للعمل علي تحقيقه.
وأكد محافظ القليوبية علي رفع مستوي الخدمات المقدمه للمواطن القليوبي بالتعاون مع جامعة بنها وإستثمار الفرص المتاحه سواء إقتصادية أو زراعية أو تجاريه.
ومن جانبه قال الدكتور/ المغربي أن العلاقة بين المحافظه والجامعه علاقه تكامليه تعود فوائدها علي المجتمع المحيط، مشيراً أنه تم تشكيل فرق عمل من أساتذة الجامعه للتعاون في حل المشاكل المجتمعيه للمحافظه.
وأضاف المغربي أن الجامعة بصدد عقد لقاء تعريفي عن البرامج الجديده بكليات الجامعة والتي وصلت إلى ٢٨ برنامج تغطي أغلب إحتياجات المجتمع وسيتم تعريف مجتمع القليوبيه بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها