عدد الزيارات: 110

تاريخ آخر زيارة:

في إفتتاح مؤتمر طب بيطري بنها القاضي: نستكمل ما بدأه رؤساء الجامعة السابقيين ونبني عليه كنا سباقون في الإبتكار وريادة الأعمال

الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 10:34:14
في إفتتاح مؤتمر طب بيطري بنها القاضي: نستكمل ما بدأه رؤساء الجامعة السابقيين ونبني عليه كنا سباقون في الإبتكار وريادة الأعمال

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها أن الجامعه حققت العديد من النجاحات علي مدي العامين الماضين بما أنعكس علي تحقيق قفزه في ترتيبها عالمياً. وقال أن الجامعه شهدت العديد من الخطط التي استهدفت رفع كفاءة العمليه التعليميه والاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي الذي يهدف إلي حل مشكلات المجتمع في كافة المجالات.
ودعا القاضي كليات الجامعه بالتكامل فيما بينها للقيام بعمل أبحاث مشتركه تساهم في إيجاد الحلول المناسبه لمختلف القضايا وفي مقدمتها قضايا المياه والطاقه والغذاء.
وقال القاضي أننا أولينا عملية الإصلاح الإداري داخل الجامعه أهميه كبيره وحاولنا أن نحتكم إلي إجراءات واضحه وشفافه أمام الجميع بهدف تحقيق العداله ومنع الإنحراف قبل وقوعه.
وقال رئيس جامعه بنها أن الرئيس/ عبدالفتاح السيسي خصص عام 2019 ليكون عام التعليم في مصر، وأن الرئيس السيسي أكد خلال مؤتمر الشباب الأخير علي دور الجامعات المصريه في بناء وتنمية قدرات الشباب والاهتمام بريادة الأعمال.
وطالب القاضي عمداء الكليات بوضع خطه واضحه للعام الدراسي القادم تهدف إلي تنمية قدرات شباب الجامعه وغرس الإنتماء وحب الوطن، ودمج الطلاب في الأنشطه الجماعيه ليعملوا ككتله واحده، مطالباً الشباب بعدم السماح بنجاح المؤامرات التي تحاك ضد مصر.
وطالب رئيس جامعة بنها كليات الحاسبات والمعلومات وهندسه شبرا وهندسه بنها بتشكيل فريق عمل برئاسة عميد كليه الحاسبات يضع نفسه وإمكانياته العلميه تحت تصرف هيئة الرقابه الإداريه للمشاركة فيما تقوم به الهيئه من تكليفات رئاسيه للتطوير المؤسسي والرقمي في إطار خطة الدوله للتحول الرقمي.
وقال القاضي أنني أحيي جهود كل رؤساء الجامعة السابقين الذين لولا جهدهم ما كانت الجامعه لتصل إلي هذه المكانة المتقدمه بين الجامعات المصريه العامة والخاصه حيث نحتل الأن المركز السادس علي مستوي الجامعات المصريه ومؤسسات التعليم البالغ عددها 63.
وأضاف أننا حققنا العديد من النجاحات منها المنشأت الجديدة في العبور وتطوير كليات العلوم والتجاره والأداب والهندسه بشبرا والمدن الجامعيه والاستقبال الجديد وغرف عمليات الطوارئ وعنابر إقامه المرضي وتطوير قسم الجراحه واستكمال المبني الإداري بمستشفيات الجامعه تطويراً شاملاً والتوسع في إنشاءات كليه التمريض وإنشاء كليتي السياحه والفنادق والإعلام والمكتبه المركزيه، وكليه التربيه الرياضيه كما أننا نولي صيانة المنشأت أهميه كبيره بإعتبارها تمثل الحفاظ علي المال العام واستخدامه بطريقه مثاليه.
وقال القاضي أننا كنا سباقين في إنشاء مركز للإبتكار وريادة الأعمال الذي وجه السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي بإنشاءه في كل الجامعات المصريه، مشيراً أننا نعمل علي أن تكون جامعه بنها مثالاً يحتذي به في التواصل مع المجتمع وحل مشكلاته من خلال أساتذة الجامعه وعلمائها وباحثيها.
جاء ذلك خلال افتتاح القاضي للمؤتمر الدولي السادس الذي تنظمه كليه الطب البيطري بالجامعه بعنوان «الآفاق المستقبليه للطب البيطري في التنميه المستدامه»، بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعه لخدمه المجتمع وتنميه البيئه والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، ويرأس المؤتمر الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكليه والذي أكد أن المؤتمر يستمر علي مدي خمسة أيام ويناقش 40 بحثاً في مختلف مجالات الطب البيطري.
كما أعلن غانم أن المؤتمر سيشهد في يومه الأخير إعلان جائزة أفضل بحث وأفضل بوسطر تم تقديمهم في المؤتمر، هذا وينتقل المؤتمر لعقد جلساته بمدينة شرم الشيخ ابتداءً من اليوم الأربعاء.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى