عدد الزيارات: 140

تاريخ آخر زيارة:

فى المؤتمر العلمى الخامس لتمريض بنها.. القاضى: الإهتمام بالإنسان المصرى هدف رئيسى للقيادة السياسية

الأربعاء 18 يوليو 2018 - 11:23:47
فى المؤتمر العلمى الخامس لتمريض بنها.. القاضى: الإهتمام بالإنسان المصرى هدف رئيسى للقيادة السياسية

افتتح الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أمس مؤتمر التطورات الحديثة فى علوم وممارسات التمريض «رؤية التمريض 2030» الذى تنظمه كلية التمريض بالجامعة وهو المؤتمر العلمى الخامس والدولى الثانى للكلية.
وأكد القاضى خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر على أهمية بناء الانسان المصرى الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية كبيرة والعمل على دعم منظومة الصحة لتقليل الامراض التى يعانى منها المواطنين حتى يكون الانسان خاليا من الأمراض بما يمنحه القدرة على العمل والإنتاج والإستمتاع بجودة الحياة.
وقال القاضى ان هذا المؤتمر الذى تنظمه كلية التمريض يأتى فى وقت تعمل الدولة فيه على اعادة بناء منظومة الصحة، والتمريض يعد أهم العوامل التى تسهم فى نجاح هذه المظومة.
واعرب القاضى عن ارتياحه بما حققته كلية التمريض بالجامعة من نجاحات سواء على المستوى العلمى او العملى واشاد بتعاون الكلية مع الكليات المناظرة للارتقاء بمهنة التمريض وبمستوى الخريجين.
وأعلن القاضي عن تشكيل لجنه من الجامعه لوضع الأليات اللازمه لتنفيذ خطه الدوله فيما يتعلق بالتعليم والبحث العلمي داخل جامعه بنها وكلياتها.
وقال القاضى ان جامعة بنها كانت سباقة فى الانفتاح على الجامعات العالمية المتقدمة وعقدت العديد من الاتفاقيات للتبادل العلمى والمشاركة البحثية وحصلت على عشرات المنح الدراسية لطلابها للدراسة فى جامعات عريقة وعالمية وهذا هو التوجه الذى قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى ان تأخذه الجامعات المصرية حتى تضمن تحقيق تقدم علمى وبحثى وترتفع تصنيفاتها بين جامعات العالم.
فيما طالب الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على ضرورة مواكبة التطورات التى تشهدها مهنة التمريض وطريق التشخيص وعلاج المرضى.
كما طالب أبوالعينين بإنشاء جيل جديد قادر على التعلم الذاتى ورفع المهارات والقدرات مؤكدا انه يجب على المشتغلين بمهنة التمريض تأهيل أنفسهم بشكل مستمر.
بينما اكد الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أهمية تطوير التعليم فى مجال التمريض لانه يعد عصب الخدمة الصحية كما اكد معظم المتحدثين وقال ان علينا ان نوفر كل الامكانيات لتخريج ممرضات على قدر عال من التاهيل العلمى لان الخدمة الصحية لا تتطور الا بتطوره.
فيما أكدت الدكتوره هويدا صادق عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر على ان التمريض يعد عصب الخدمة الطبية وانه لايمكن الاستغناء عن أطقم التمريض فى اى مستوى من مستويات هذه الخدمة وانه يمثل ضرورة لكل من الاطباء والمرضى.
وقالت ان المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها التواصل الجيد فى العملية التمريضية وادارة الجودة مع التطورات الحديثة فى التمريض والتاهيل المجتمعى المتقدم فى التمريض ورؤية التمريض 2030 والاهتمام بالكفاءات التمريضية والتحديات التى تواجه الرعاية التمريضية فى مصر.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي