عدد الزيارات: 132

تاريخ آخر زيارة: 16:36:54 2018-09-24

جامعة بنها تمنح مزايا كبيرة للطلاب للمتفوقين فى الثانوية العامة

الأحد 15 يوليو 2018 - 09:29:36
جامعة بنها تمنح مزايا كبيرة للطلاب للمتفوقين فى الثانوية العامة

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تفتح أبوابها للطلاب المتفوقين فى امتحانات الثانوية العامة للدراسة بكلياتها. وقال القاضى أن جامعة بنها تقدم عدد من المزايا المادية والعينية للطلاب المتفوقين الراغبين فى الدراسة بكليات الجامعة الخمسة عشر وفى مقدمة هذه المزايا تحمل الجامعه كافة المصروفات الدراسيه المقررة للمتفوقين على أن يتم تمويلها من موارد الجامعة الذاتية مع الإقامه بالمدن الجامعيه دون شرط ومنحهم الكتب والمذكرات الدراسية بالمجان ومساعدة الطلاب المتفوقين على حضور اللقاءات التي يدعو اليها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء والعديد من الوزراء.
وقال القاضى أن الجامعة تبدى اهتماماً كبيراً بمشاركة الطلاب المتفوقين فى الأنشطة الثقافية والإجتماعية والعلمية التى تقام فى الجامعة وكلياتها كما تسمح الجامعة بحصول الطلاب المتفوقين على الدورات التدريبية فى المجالات الإستراتيجة بأكاديميه ناصر العسكريه والمراكز التدريبية المختلفة سواء كان داخل الجامعة أو خارجها على نفقة الجامعة.
كما تعمل الجامعة على توفير فرص التدريب العملى فى العطلة الصيفية بالشركات والمؤسسات فى مختلف المجالات والمشاريع العملاقة حتى يتم ثقل مهارات هؤلاء الطلاب والتزود بالخبرة العملية إلى جانب المعرفة العلمية.
وقال القاضى أن الجامعة لن تتقيد بالمراكز العشر الأولى فى كل شعبة بالثانوية العامة لكنها تعطى فرصة أكبر لعدد 100 متفوق يمثلون الـ 100 طالب وطالبة الأوائل على الثانوية العامة.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى