عدد الزيارات: 101

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تبدأ الشراكة الأكاديمية مع جامعة العاصمة فى بكين ب ٣ برامج دراسية

الأحد 20 مايو 2018 - 09:37:03
جامعة بنها تبدأ الشراكة الأكاديمية مع جامعة العاصمة فى بكين ب ٣ برامج دراسية

استمرارا لإنجازات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة وتنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه الدكتور القاضى الى الصين فى زيارة تاريخية زار خلالها ٥ جامعات صينية مرموقة باحثا عن تعميق الشراكات فى البرامج الأكاديمية.
استهل رئيس جامعة بنها جولته في مدينة بكين بزيارة جامعة العاصمة واتفق على انشاء ٣ برامج دراسية مشتركة لطلاب البكالوريوس في مجالات المالية والاقتصاد والهندسة الصناعية.
وقد طلبت جامعة العاصمة الصينية من جامعة بنها ترشيح أى عدد من المنح الدراسية لطلابها ليحصلوا على اعفاء كامل من مصروفات الدراسة في مرحلة البكالوريوس والحصول على الدرجة من الجامعة الصينية.
وقام رئيس جامعة بنها بزيارة متحف الصور الخاص بالجامعة الصينية وتعرف على تاريخها وإنجازاتها فى مجال الاقتصاد والتجارة، كما زار مكتبة الجامعة وتفقد أقسامها المختلفة وتعرف على ثراء وتنوع محتواها من الكتب القيمة فى مجالات تخصص الجامعة.
الجدير بالذكر انه بموجب هذه البرامج يحصل الطالب المصرى على الدرجة العلمية من جامعة بنها والجامعة الصينية الصديقة معا فيما يسمى بالدرجة العلمية المشتركة “Dual degree”.
كما توصل الطرفان أيضا الى امكانية تبادل الساعات الدراسية بين جامعة بنها وهاتين الجامعتين، رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقيه والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية بالجامعة.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي