عدد الزيارات: 134

تاريخ آخر زيارة: 11:33:10 2018-06-19

جامعة بنها تبدأ الشراكة مع جامعة بكين للغابات بمنح درجه علميه مشتركه

الأحد 20 مايو 2018 - 09:24:30
جامعة بنها تبدأ الشراكة مع جامعة بكين للغابات بمنح درجه علميه مشتركه

في سبق لجامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة تم الاتفاق مع بعض الجامعات الصينية الكبيرة على الشراكة مع جامعة بنها, واتفق الدكتور/ القاضي مع رئيس جامعة بكين للغابات على الاشتراك في برنامجين دراسيين فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء. كما تم الحصول علي عدد ٣ منح لما بعد الدكتوراه في مجالى الميكروبيولوجى والاقتصاد لشباب الباحثين من جامعة بنها لاستكمال أبحاثهم فى الجامعة الصينية.
تأتى هذه الزيارة كتنفيذ سريع جدا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية وعقد اتفاقيات توأمة وشراكات معها مما يرفع من تصنيف جامعاتنا ويضعها على قدم المساواه مع تلك الجامعات العالمية المرموقة.
الجدير بالذكر انه بموجب هذه البرامج يحصل الطالب المصرى على الدرجة العلمية من جامعة بنها والجامعة الصينية الصديقة معا فيما يسمى بالدرجة العلمية المشتركة “Dual degree”، كما توصل الطرفان أيضا الى امكانية تبادل الساعات الدراسية بين جامعة بنها وهاتين الجامعتين.
وقام رئيس جامعة بنها بزيارة متحف جامعة بكين للغابات والتعرف على الكائنات الحية والتنوع الحيوي فى الصين.
رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي