عدد الزيارات: 289

تاريخ آخر زيارة:

فى زيارة للجنة الدراسات السياحية بالأعلى للجامعات إشادة بالمنشأت الجديدة فى جامعة بنها

الأربعاء 2 مايو 2018 - 11:13:16
فى زيارة للجنة الدراسات السياحية بالأعلى للجامعات إشادة بالمنشأت الجديدة فى جامعة بنها

إستقبل الدكتور /السيد القاضى - رئيس جامعة بنها بمكتبه اليوم لجنة قطاع الدراسات السياحية والفندقية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور/ شريف الصبان - أستاذ بقسم الإرشاد السياحى والعميد السابق لكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا وعضوية الدكتورة/ غادة على حمود - عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة بنى سويف والدكتورة/ منال مسعود - عميد كلية السياحة جامعة السادات لبدء زيارة اللجنة للمنشأت الجديدة الخاصة بكلية السياحة والفنادق التى تقدمت جامعة بنها للمجلس الأعلى للجامعات بطلب إنشائها.
وقامت اللجنة بتفقد المبانى بالكلية الجديدة بكفر سعد ورافقهم خلال الزيارة الدكتور/ السيد القاضى الذى قدم عرضاً لتاريخ إنشاء جامعة بنها وكلياتها الخمسة عشر وكذلك الكليات الجديدة التى تقرر إضافتها للجامعة وفى مقدمتها كلية التربية الرياضية للبنات وتفقدت اللجنة على هامش الزيارة الإنشاءات الخاصة بالمكتبة المركزية بالجامعة.
وقال القاضى لأعضاء اللجنة أن الهدف من إنشاء الكليات الجديدة ليس زيادة عدد الكليات بالجامعة ولكن لتلبية احتياجات أبناء محافظة القليوبية وعدد من المحافظات المجاورة لها لنوع الدراسات التى قررنا إنشاء كليات لها بما يقلل اغتراب الطلاب الدراسين فى هذه الكليات خارج المحافظة ويخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب.
وأشاد أعضاء اللجنة بما شاهدوه من منشأت تؤهل الجامعة للبدء فى الدراسة الفعلية هذا العام وتتفق مع متطلبات الجودة من حيث إتساع قاعات المحاضرات وتطبيق متطلبات السلامة والأمن للطلاب.
كما أشاد أعضاء اللجنة بالجهد المبذول من أجل الإنتهاء من المنشأت لتكون جاهزة لبدء الدراسة العام القادم بدلاً من استغراق بنائها لثلاث سنوات بعد أن شدد القاضى على ضغط الجدول الزمنى للإنشاء حتى تتمكن الجامعة من استقبال الطلاب الجدد.
يذكر أن المبنى الجديد لكلية السياحة والفنادق بجامعة بنها يتكون من 6 طوابق بمساحة إجمالية 30 الف متر مربع وبتكلفة 67 مليون جنيه ويضم المبنى 44 غرفة فندقية ومطعم وكافتيريا إضافة إلى قاعات المحاضرات وقاعات الدروس والمعامل المختلفة.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامى