عدد الزيارات: 283

تاريخ آخر زيارة:

في المؤتمر الدولي الأول لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها .. هاني أباظة: نسعي إلي تطوير المتعلم والمعلم .. ندا: كل دولار يصرف علي الرياضة يوفر 3 دولار من الصحة .. حسنين: تربية رياضية بنها كلية متميزة والمؤتمر رسالة سلام للعالم

الخميس 12 أبريل 2018 - 11:12:41
في المؤتمر الدولي الأول لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها .. هاني أباظة: نسعي إلي تطوير المتعلم والمعلم .. ندا: كل دولار يصرف علي الرياضة يوفر 3 دولار من الصحة .. حسنين: تربية رياضية بنها كلية متميزة والمؤتمر رسالة سلام للعالم

أكد اللواء/ هاني دري أباظة - وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب علي أهمية الإسراع بتطوير التعليم بمختلف مراحله حتي يكون التركيز علي تطوير المتعلم قبل المعلم، كما سيجري العمل علي الإستغلال الامثل لطاقات الشباب المصري حتي تتحقق في مصر امنياته في مستقبل أفضل هو صانعه وهو المستفيد الأول من هذا المستقبل.
جاء ذلك في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الأول لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها الذي يعقد تحت عنوان الرياضه رسالة سلام بمدينة شرم الشيخ وتستمر أعماله علي مدي أربعة أيام ويناقش 35 بحثاً مقدمة من عدد من المشاركين في أعمال المؤتمر والذي تحضره وفود 12 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلي مصر.
وأضاف وكيل لجنة التعليم مطالباً علماء الرياضة بالإعتماد علي التكنولوجيا الحديثة في ممارسة الرياضة وربطها ببرامج الحفاظ علي الصحة النفسية والبدنية.
وقال أن من شأن الرياضة خلق صلات بين الشعوب كما تسهم في حل المشكلات بين الدول لإجماع شعوب العالم علي حبها لعدد من الرياضات الشهيرة والجماهرية.
ومن جانبه أكد الدكتور/ فتحي ندا - نقيب المهن الرياضية علي أن الإحصاءات الدولية تؤكد علي انخفاض معدلات الجريمة في المجتمعات التي تهتم بممارسة الرياضة بانتظام، كما أكدت علي أن كل دولار يتم صرفه علي ممارسة الرياضة يوفر 3 دولارات يتم أنفاقها علي الصحة وعلاج المواطنين، لذلك علينا الإهتمام بنشر الرياضه في مختلف ربوع مصر.
وقال أن نقابة المهن الرياضية التي تضم جميع العاملين في العلوم الرياضية تؤمن بمقولة أن الرياضة تعد أمن قومي بمصر.
وأكد الدكتور/ محمد صبحي حسنين - نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات علي أن كلية التربية الرياضية جامعة بنها تعد في مقدمة كليات التربية الرياضية في مصر وتبذل جهداً ملموساً في تدريس العلوم الرياضية بما مكنها من تحقيق مكانة متميزة بين كليات التربية الرياضية.
وأضاف أن المؤتمر يأتي في توقيت بالغ الأهمية حيث يحمل إلي جانب الأبحاث العلمية التي سيناقشها رسالة حب وسلام أطلقتها جامعة بنها وكلية التربية الرياضية ونحن المشاركون في أعمال المؤتمر للعالم كله وهي الرسالة التي تحملها الأديان السماوية والكلمة الخالدة السلام.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى