عدد الزيارات: 469

تاريخ آخر زيارة:

إفتتاح المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة

الخميس 5 أبريل 2018 - 12:08:58
إفتتاح المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى - عميد كلية الزراعة بمشتهر، وبحضور الاستاذ الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء/ هشام امنه - رئيس مدينة سفاجا نائبا عن محافظ البحر الاحمر، اللواء/ احمد عبدالله، تم يوم الأربعاء الموافق 2018/04/04، إفتتاح المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة والذى تنظمه كلية الزراعة جامعة بنها بمدينة الغردقه خلال الفترة من 4-7 إبريل 2018.
وقد أشار الأستاذ الدكتور/ محمود مغربي - عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تدور حول إستخدام تطبيقات التقنية الحيوية في مجال الإنتاج الحيواني وزراعة الأنسجة والإنتاج النباتى وجودة وسلامة الغذاء والمبيدات والأسمدة الحيوية وهندسة النظم الزراعية والحيوية والبيولوجيا الجزيئية وعلوم الإقتصاد الزراعى وغيرها.
وصرح سيادته إلى أنه عدد الأوراق العلمية بالمؤتمر قد وصل إلى أكثر من 100 ورقة في المجاﻻت المختلفة لمحاور المؤتمر، بالإضافة الى المحاضرات العامة التى يلقيها مجموعة من العلماء المتخصصين فى التقنيات الحيوية فى الزراعة.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي - أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر أصبح من المؤتمرات العلمية الدولية الهامة والمتميزة في مجال تطبيقات التكنولوجيا الحيوية والذي يحرص الكثير من الباحثين علي حضوره والمشاركة في فاعليات جلساته العلمية لسمعته المتميزة، وأن هناك إقبال كبير من الباحثين المصريين والأجانب من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.
ومن جانبه أفاد الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، أنه قد وصل عدد المشاركين بالمؤتمر أكثر من ٢٠٠ مشارك من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والتي قد وصل عددها إلى ثمانية دول.
فقد أشار سيادته إلى أنه سيشارك هذا العام وفد كبير من الباحثين الصينين مكون من ٣٥ باحث يرأسه نائب رئيس جامعة وسط الصين وأستاذ متخصص فى مجال زراعة الأرز الأخضر عالى الجودة والذى يتحمل الملوحة، كما يشارك فى المؤتمر باحثين من دول أخري مثل (باكستان ونيجيريا والعراق واليمن وليبيا والجزائر وسوريا).







المصدر: - البوابة الإلكترونية