عدد الزيارات: 101

تاريخ آخر زيارة: 16:52:20 2018-09-25

11 إبريل .. الرياضة رسالة سلام بمدينة شرم الشيخ

الأحد 1 أبريل 2018 - 10:30:14
11 إبريل .. الرياضة رسالة سلام بمدينة شرم الشيخ

تعقد كلية التربية الرياضية، جامعة بنها، المؤتمر العلمى الدولى الأول تحت عنوان «الرياضة رسالة سلام»، خلال الفترة من 11 إبريل المقبل وحتى 13 إبريل المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة التعليم العالى، ووزارة الشباب والرياضة، والإتحاد الرياضى للجامعات.
يأتي ذلك بحضور وزراء «التعليم العالي- الشباب والرياضة» ومشاركة دول كل من (الولايات المتحدة الامريكية -بولندا – كندا – ألمانيا – رومانيا – التشيك – رومانيا – فرنسا -البرازيل)، وأيضا مشاركة عدد من الدول العربية، تضم كل من: (الإمارات العربية المتحدة – الأردن – تونس – الكويت – البحرين -السعودية – عمان).
كما يشارك في هذا المؤتمر الدولي، ممثلي الإتحادات الرياضية، والأوليمبية، والبار أولمبياد، ونخبة من الشخصيات العامة، ولجنة التعليم بمجلس النواب، وكوكبة من نجوم الرياضة والإعلام.
وصرح رئيس المؤتمر، الدكتور/ حسين أباظة - عميد كلية التربية الرياضية بجامعة بنها، بأن هذا الحشد الدولى والعربى الكبير بالمؤتمر، يعد رسالة قوية لكل دول العالم أننا بلد الأمن والأمان، وأننا قادرون على العمل لتحقيق الريادة فى كل شيء.
وأضاف الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها أن هذا المؤتمر، جاء بعد عُرس كبير لانتخاب رئيس الجمهورية، وأيضًا يواكب الإحتفالات القومية لمحافظة جنوب سيناء، وتم اختيار مدينة شرم الشيخ لعقد هذا المؤتمر الداعي للسلام، لأنها مدينة سلام، ونحن نبعث رسالة سلام من على أرضها لكل دول العالم، ونقول لهم: «أهلًا بكم فى مصر، بلد الأمن والأمان، وبلد العلم والعلماء، وأرض الخير والنماء».







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة