عدد الزيارات: 267

تاريخ آخر زيارة: 18:18:19 2018-11-15

ندوة عن أخطار التدهن الكبدي في طب بنها

الثلاثاء 20 مارس 2018 - 09:57:34
ندوة عن أخطار التدهن الكبدي في طب بنها

عقدت كلية الطب البشري جامعة بنها ندوة للتوعية بأخطار التدهن الكبدي، حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين بالمستشفيات الجامعية، نظم الندوة قسم الكبد والجهاز الهضمي بالكلية بالإشتراك مع صندوق البحوث العلمية بالجامعة.
تحدث فيها الدكتور/ ماهر حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والدكتور/ مصطفي القاضي - رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي، حيث أكد الدكتور/ حسب النبي أن الخطة البحثية 2017-2022 التي أقرتها جامعة بنها والمتوافقة مع خطة الدولة البحثية تهدف إلي إنشاء مجموعات بحثية لها القدرة علي الحصول علي مشروعات من جهات أخري.
وأضاف أن جامعة بنها كانت قد انشأت صندوق للبحوث العلمية عام 2013، لتمويل بحوث الجامعة العلمية، حيث يتم تمويل حوالي 20 مشروعاً بحثياً سنوياً، مشيراً أنه يتم توجيه معظم البحوث الحالية لخدمة المشاريع القومية العملاقة في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والإستزراع السمكي.
ومن جانبها تحدثت الدكتورة/ رضا البدوي - أستاذ الكبد والجهاز الهضمي ومقرر الندوة عن التشحم الكبدي وأضراره وطرق الوقاية منه كإتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي كل العناصر الغذائية وتناول الخضروات والفواكه التي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية والحفاظ علي الوزن المثالي للجسم وتجنب تناول العقاقير غير الضروريه التي لم يصفها الطبيب وتجنب تناول الأغذية المحفوظة لفترات طويلة.
فيما قالت الدكتورة/ عبير محمد - معد الندوة، أن التشحم الكبدي يؤثر بالسلب علي أعضاء كثيره في الجسم كالقلب ويؤدي إلي تليف الكبد، مشيرة إلي أن 25 إلي 40 % من سكان العالم يعانون من التشحم الكبدي وأن 74% ممن يعانون من السمنة يعانون من التشحم الكبدي.
عقدت الندوة برعايه الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة وحضر جانب منها الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى