عدد الزيارات: 237

تاريخ آخر زيارة: 19:13:03 2018-07-20

القاضي في مؤتمر التدريب الإبداعي في جامعة بنها: شبابنا يستخدم التكنولوجيا الحديثة وعلينا تطوير التعليم ليصبح متاحاً بالتكنولوجيا

الأحد 18 مارس 2018 - 09:32:06
القاضي في مؤتمر التدريب الإبداعي في جامعة بنها: شبابنا يستخدم التكنولوجيا الحديثة وعلينا تطوير التعليم ليصبح متاحاً بالتكنولوجيا

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها علي أهمية قيام أعضاء هيئة التدريس بتطوير قدراتهم بصفة مستمرة، وأن يظلوا متلقين للعلوم والمهارات المختلفة طوال حياتهم باستخدامهم نمط التدريب والتعليم المستمر، مشيراً إلي أهمية أن يكون عضو هيئة التدريس قدوة للطلاب، وأن يطبق منهج التعليم التفاعلي في العملية التعليمية، وألا يكون هو المصدر الوحيد للعلم ويوجه الطلاب إلي البحث العلمي المرتبطة نتائجه بأخلاقيات مجتمعنا، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال افتتاحه المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتدريب الإبداعي بين الرؤية الواقعية وطموحات المستقبل، الذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، بحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وعدد كبير من الباحثين من خمس دول عربية.
وشدد رئيس جامعة بنها علي أهمية استخدام أنماط تعليمية جديدة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والإنفتاح علي العالم للوصول إلي العالمية، واستخدام الطرق الصحيحة والتعليم عن بعد، مؤكداً علي ضرورة تطوير نمط الإمتحانات المتبع واستخدام البرامج الجديدة والإتجاه إلي تعدد واختلاف نماذج الإمتحانات، و لضمان دقة التصحيح أوصي القاضي باستخدام التصحيح الإلكتروني.
وطالب القاضي أعضاء هيئه التدريس بإتاحة علمهم علي وسائل الإتصال التكنولوجية التي يجيد الشباب استخدامها، وتعد وسيلة جذب لهم مع الإحتفاظ بالعملية التعليمية في نمطها الحالي.
كما طالب أساتذة الجامعة بالتفرقه بين العلوم التي يتم تدريسها لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، علي أن تشهد المناهج تسلسل تعليمي، بعيداً عن الحشو والإهتمام بثقل الطالب بمهارات المختلفة.
وقال القاضي أن فرص العمل المتاحة في دول العالم تعتمد علي إتقان اللغة واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعلم الحاسب الألي، والتمتع بمهارات التواصل الفعال، مشيراً أن كليات التربية في مصر تقوم بتخريج ألاف الطلاب كل عام دون الحاجة إلي معظمهم، لذلك علينا مساعدتهم علي العمل داخل مصر وخارجها، موضحاً أن جامعة بنها بدأت في إتخاذ خطوات عملية، حيث انشأت 6 برامج جديدة بكلية التربية لتدريس العلوم المختلفة باللغة الإنجليزية، لتخريج معلم قادر علي تدريس هذه العلوم باللغة الإنجليزية وهو ما تحتاجه المدارس والمؤسسات الخاصة في مصر ويجد طلباً عليه في دول الأخري.
وأضاف القاضي أن شباب مصر هم الأمل في غد أفضل وهم ناتج عملنا، فيجب العمل علي تخريج طالب له القدرة علي العطاء والإنتاج والبناء والمشاركة الإيجابية في الأحداث الوطنية، موضحاً أن دور الجامعة لا يتوقف علي تدريس العلم فقط، ولكن يتوازي بين تدريس العلوم والإهتمام بالبحث العلمي مع بناء قدرات الشباب وتنميتها.
وطالب رئيس جامعة بنها المواطنين بالعمل الجاد ونبذ الخلافات بينهم وفتح محاور جديدة لبناء مصر والعمل علي تنميتها، وطالبهم بالوقوف خلف أبنائنا وأخواتنا من الجيش والشرطة الذين يدافعون عن أمن وسلامة الوطن، والذين نظمت لهم الجامعة وقفة تضامنية لمساندتهم في حربهم ضد الإرهاب، والتي شهدها أكثر من 20 ألف طالب وعضو هيئة تدريس.
وقال القاضي علينا أن لا نسمح لكل من يتأمر علينا من الداخل أو الخارج بتحقيق أهدافه، وأن نشارك في كل الإستحقاقات الدستورية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى