عدد الزيارات: 249

تاريخ آخر زيارة:

خلال افتتاحه ندوة الشباب والمشاركة السياسية القاضي: إنجازات الدولة المصرية تتحقق بفضل تكاتف الشعب المصري

الأربعاء 28 فبراير 2018 - 10:09:35
خلال افتتاحه ندوة الشباب والمشاركة السياسية القاضي: إنجازات الدولة المصرية تتحقق بفضل تكاتف الشعب المصري

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أن الدولة المصرية تعمل وفق خطة تنموية محددة، حيث تم القضاء علي العديد من المشاكل مثل أزمة الوقود وعجز الكهرباء وتكدس الطرق، وحل أزمة العشوائيات ببناء أكثر من 600 ألف وحدة سكنية علي مستوي مصر، وغيرها من الأزمات التي تم حلها والتي كانت تهدد الأمن القومي المصري، مشيراً أن هذه الإنجازات تحققت بتكاتف الشعب المصري خلف قيادته السياسية الحالية، رغم ما نعانيه من مشاكل إقتصادية.
جاء ذلك خلال افتتاح ندوة الشباب والمشاركة السياسية التي نظمتها كلية الأداب اليوم بحضور الدكتورة/ عبير الرباط - عميدة الكلية والدكتور/ رجب مجاهد - عميد هندسة شبرا وأساتذة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب.
وأضاف القاضي أن دور الجامعة لا يتوقف علي الجانب التعليمي فقط، ولكن يجب أن تعمل علي صناعة قادة المستقبل من الشباب، وهو ما تقوم به جامعة بنها في الفترة الأخيرة من اشراك طلابها في الخدمات المجتمعية التي تقوم بها الجامعه لخدمة أهالينا في القري الأكثر احتياجاً.
وقال القاضي أن العسكرية المصرية أثبتت جدارتها في حرب 73، وبعد هذا الإنتصار العسكري اتجه العدو لحرب من نوع أخر وهي إفساد العلاقة بين الشعب المصري وقياداته وجيشه وشرطته.
وطالب القاضي الشباب بألا يسمحوا لأحد أن يفرق وحدة الشعب المصري وألا يسمحوا لمن يريدون تحطيم ثقة الشباب في أنفسهم وفي دولتهم أن ينجحوا في ذلك.
كما طالب الشباب المصري بالمشاركة الفعالة في الإستحقاقات الدستورية القادمة وفي مقدمتها الإنتخابات الرئاسية، مشيراً أن الجامعة أطلقت جسور للتواصل مع الشباب للتعرف علي مشكلاتهم والعمل علي حلها.
ومن جانبه تحدث الدكتور/ رجب مجاهد - عميد هندسة شبرا عن المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية، والتي سيشعر المواطن المصري بنتائجها الإيجابية في الفترة القصيرة القادمة، مشيراً أن الجميع يعمل وفق منظومة واحدة لخدمة مصر وشعبها.
وقال عميد هندسة شبرا أن جامعة بنها شاركت مع الدولة في القضاء علي العشوائيات، وذلك من خلال قيام مكتب الإستشارات الهندسية بهندسة شبرا بالحصول علي الإشراف الهندسي لمشروعات الأسمرات وتطوير مناطق الدويقة ومنشية ناصر، موضحاً أن الفضل في مشاركة هندسة شبرا في هذه الإنجازات يعود الي الدكتور/ السيد القاضي عندما كان عميداً للكلية.
وأضاف مجاهد أن أي دولة لن تستطيع النهوض والقضاء علي العشوائيات بمفردها، ولكن بتكاتف جهود الجميع ومنظمات المجتمع المدني.
وقال أن الدولة المصرية تبني مجتمعات متكاملة للمعيشة وليس للسكن فقط، كما تعمل علي تحقيق طفرة حضارية وثقافية للمواطنين الذين كانوا يعيشون في المناطق العشوائية، مطالباً بتفعيل دور الشباب خاصة من طلاب وخريجي كليات التربية والأداب للقضاء علي حالة اليأس والإحباط الموجودة لدي بعض الشباب المصري.
ومن جانبها أكدت الدكتورة/ عبير الرباط أن مصر تتعرض لمؤامرات ومخططات خسيسة خارجية تستهدف هدم الدولة المصرية وأن هذه المخططات ستفشل بفضل تكاتف الشعب المصري ووعيهم بما تقدمه الدولة من انجازات علي أرض الواقع.
وقالت أن العالم أجمع يترقب الإنتخابات الرئاسية القادمة في مصر، فيجب أن يشاهدوا عظمة الشعب المصري من خلال المشاركة الفعالة في هذه الإنتخابات، مطالبة الإعلام المصري بالإيجابية وعرض الإنجازات التي تتحقق علي أرض الواقع.
يذكر أن الدكتور/ السيد القاضي قد أعلن عن توفير اتوبيسات لنقل طلاب جامعة بنها لمشاهدة كم الإنجازات التي تحققت علي أرض الواقع بمشروع الأسمرات ومشاريع القضاء علي العشوائيات.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى