عدد الزيارات: 159

تاريخ آخر زيارة: 00:02:42 2018-10-17

رئيس جامعة بنها: علينا التصدى للشائعات وبث روح التفاؤل فى المستقبل .. القاضى: «احنا فى فترة ماينفعش فيها التهاون او التقصير وأداء الواجب مسئوليتنا جميعا»

الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:29:43
رئيس جامعة بنها: علينا التصدى للشائعات وبث روح التفاؤل فى المستقبل .. القاضى: «احنا فى فترة ماينفعش فيها التهاون او التقصير وأداء الواجب مسئوليتنا جميعا»

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على أهمية حث الطلاب من ابناء الجامعة على المشاركة الايجابية لتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن وفى مقدمة هذه المسئوليات ممارسة حقهم فى اختيار من يمثلونهم فى الانتخابات.
وقال القاضى أن لدينا عدد من الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة القادمة أهمها الانتخابات الرئاسة التى ستجرى الشهر القادم والتى علينا جميعا المشاركة الايجابية من خلال الادلاء باصواتنا فى صناديق الانتخاب بكل الحرية قائلا «احنا مسئولين عن اختيارنا فى الانتخابات»
جاء ذلك خلال رئاسة القاضى اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى عقد بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ووكلاء كليات الجامعة لخدمة المجتمع.
وشدد رئيس جامعة بنها على ضرورة العمل بجدية واخلاص قائلا «احنا فى فترة ماينفعش فيها التهاون او التقصير»
واشار الى ان أمامنا مسئوليات وتحديات كثيرة مؤكدا ان اداء الواجب مهم جدا فى الفترة القادمة ولابد وان يؤدى على أكمل لانه مسئوليتنا جميعا.
وأكد رئيس الجامعة على دور الشباب باعتبارهم قاده المستقبل ومن هذا المنطلق فيتم حاليا اعداد فريق من طلاب الجامعة للتدريب على كيفية ادارة الازمات والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والمساهمة فى تقديم المساعدة للناخبين خلال الانتخابات كما ان الجامعة ان سوف تنظم عددا من اللقاءات والفعاليات والانشطة لحث الطلاب وزملائهم على المشاركة فى الانتخابات.
وشدد القاضى على ضرورة مواجهة الشائعات التى تهدف الى بث الاحباط واليأس فى نفوسنا مضيفا أننا علينا ان نواجهها جميعا من خلال الوقوف على حجم الانجازات الحقيقية التى تحققت على ارض مصر خلال السنوات الأربع الماضية.
واضاف القاضى ان من واجب الجامعة ان تسهم فى تعريف طلابها بهذه الانجازات ومواجهة هذه الشائعات والعمل على بث روح التفاؤل والثقة فى المستقبل من خلال التواصل معهم داخل المحاضرات او عن طريق التواصل الاجتماعى لعمل زخم فكرى بالاحداث الجارية والمشروعات والانجازات التى يتم تنفيذها.
كما اكد على ضرورة توعية طلاب الجامعة وتعريفهم بالمخاطر والمؤمرات التي تحاك بالوطن من الداخل والخارج ومن الأعداء لإسقاط الدوله التي لن تسقط ابدا بفضل رعايه الله ورجالها المخلصين بالقوات المسلحه العظيمه والشرطه الباسله ومؤسساتها المتماسكه وقيادات مخلصه وطنيه محبه لوطنها.
كما شدد القاضى على ضرورة الخروج من التعليم الصامت داخل جدران المدرجات والمحاضرات والعمل على اعداد الطلاب بشكل جيد فى جميع نواحى الحياة لتكوين شخصية متكاملة للطالب الجامعى.
واكد القاضى على ما تقدمه جامعة بنها للمجتمع اصبح محل تقدير من الجميع كما ان كافة المشروعات الخدمية والمبادرات المجتمعية حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.
واضاف ان نجاح الجامعة فى تنظيم واعداد القوافل الشاملة لخدمة القرى يدفعنا الى زيادة اعدادها على ان تشمل اكبر عدد من القرى فى نطاق محافظة القليوبية وان تكون هناك رؤية جديدة لعمل القوافل يتم تنفيذها وفقا لاحتياجات كل قرية على حده حتى تستفيد القرى المستهدفة من امكانيات الجامعة.
واكد رئيس جامعة بنها ان القواقل الشاملة التى تستهدف القرى الاكثر احتياجا خلال الفترة القادمة ستكون مسئولية الطلاب من حيث الاعداد والتجهيز لها باعتبار الطلاب سفراء لمجتمعاتهم القروية داخل الجامعة وهم على دراية كفاية بمشكلاتها.
وشدد القاضى خلال الاجتماع ضرورة قيام وكلاء الكليات بإعداد خطط تفصيلية لما سيقدمونه فى اطار مسئولياتهم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والأنشطة والفعاليات التى ستنفذها كل كلية.
كما طالب رئيس الجامعة الوكلاء باعداد تقارير تفصيلية لما تم انجازه فى مجال خدمة المجتمع منذ بداية العام الدراسى الحالى وحتى الان.







المصدر: - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة