عدد الزيارات: 234

تاريخ آخر زيارة:

في ورشة عمل مركز الإبتكار وريادة الأعمال القاضي: خصصنا مليون جنيه لبدء عمل المركز بجامعة بنها

الأحد 18 فبراير 2018 - 10:42:02
في ورشة عمل مركز الإبتكار وريادة الأعمال القاضي: خصصنا مليون جنيه لبدء عمل المركز بجامعة بنها

طالب الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها بضرورة الإهتمام بالأبحاث العلمية التطبيقية والتي تسهم في إضافة العديد من المنتجات التي يحتاجها المواطن، وكذلك تسهم في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع في مختلف مجالات الحياة اليومية جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة عمل التنمية الإقتصادية ودعم العلوم والإبتكار الوطني، التي نظمها مركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة.
وقال القاضي أن علينا التركيز في الأبحاث العلمية التي تشهد تقدماً كبيراً في العالم مثل أبحاث النانوتكنولوجي والأدوية والبرمجيات والطاقة الجديدة والمتجددة والمياة وتكنولوجيا الإتصالات والتخصصات المختلفة للعلوم الكيميائية والفيزيائية والأبحاث الطبية والتي حققت عوائد مالية ضخمة للدول المتقدمة.
وقال أن من حظ هذا الجيل اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي التطبيقي.
وأضاف القاضي أننا في جامعة بنها نعطي البحث العلمي أولوية كبيرة، لذلك أنشأنا مركز الإبتكار وريادة الأعمال، وخصصنا له مليون جنيه ليبدأ عمله، وأن الورشة التي تعقد اليوم هي باقورة أعماله بإعتباره حاضنه لكافة الإبتكارات، خاصة وأن أبناء جامعة بنها قد حققوا إنجازات كبيرة في البحث العلمي والإبتكار علي مستوي العالم خاصة في الفترة الأخيرة.
بينما أكدت الدكتورة/ غادة عامر - مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها علي أهمية دعم المبتكرين من أبناء جامعة بنها واعتبار أن المركز حاضنة لأي ابتكار، كما أن المركز سيقدم العديد من الخبرات في مجالات ريادة الأعمال، حتي يستفيد منها طلاب الجامعة وخريجيها للبدء في إقامة مشروعات خاصة بهم بعيداً عن الوظائف الحكومية.
بينما طالب الدكتور/ عبدالله النجار – رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الإمارات، علي أهميه أن يقوم المركز بالعمل سريعاً علي تحقيق الأهداف التي تم وضعها لإنشاءه وأن يكون حاضناً لكافة الإبتكارات العلمية التي يقدمها طلاب وخريجي جامعة بنها.
وأعرب عن استعداد مؤسسته للتعاون مع مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها، وتبادل الخبرات والقيام بعمل أبحاث مشتركة بين الجانبين.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى