عدد الزيارات: 253

تاريخ آخر زيارة: 04:13:52 2018-11-15

القاضى: جامعة بنها حققت إنجازات كبيرة وتسعى لتعليم جيد وطفرة فى كل الأنشطة .. القاضى: علينا جميعاً الإستفادة من مناخ الحرية والإدلاء بأصواتنا فى الإستحقاقات الإنتخابية دون إملاء أو ضغط

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:16:01
القاضى: جامعة بنها حققت إنجازات كبيرة وتسعى لتعليم جيد وطفرة فى كل الأنشطة .. القاضى: علينا جميعاً الإستفادة من مناخ الحرية والإدلاء بأصواتنا فى الإستحقاقات الإنتخابية دون إملاء أو ضغط

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على ضرورة دعم القوات المسلحة الوطنية والشرطة المدنية فى حربهما على الإرهاب الغاشم وقال أننا يجب أن نقف جميعاً صفاً واحد خلف القيادة السياسية والدولة المصرية فى هذه الحرب التى لانشك لحظة فى انتصارنا على قوى الشر الساعية لإسقاط الدولة المصرية التى لن تسقط أبداً بإذن الله تعالى وبوحدة أبناء الشعب كله.
جاء ذلك خلال كلمته فى إحتفالية إطلاق الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البية والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجى بالجامعة عمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى.
وقال القاضى أن الحرب على الإرهاب والحرب على الفساد متلازمين وهما معركة واحدة نخوضها جميعاً من أجل تقدم الوطن وازدهاره وقال أن الإرتقاء بجودة العملية التعليمية وجودة البحث العلمى من شأنه المساهمة فى تحقيق التقدم للوطن كله.
وأضاف أننا عملنا فى جامعة بنها على تحقيق هذه الطفرة من خلال تطوير البرامج الدراسية وإدخال برامج دراسية جديدة تلبى إحتياجات سوق العمل وتصنع خريجاً يتميز بأنه قام بتحصيل العلم الذى يؤهله للخوض فى معركة الحياة ومن أجل ذلك ادخلنا عدد كبير من البرامج الدراسية منها 6 برامج باللغة الإنجليزية فى كلية التربية لتخريج مدرسين أكفاء يستطيعون التدريس باللغة الأجنبية وبرنامج لزارعة الأراضى القاحلة بكلية الزراعة وبرنامج للإستزراع السمكى بالطب البيطرى وأقسام جديدة للطاقة المتجددة والكهرباء والتحكم بهندسة شبرا وبرنامجين بكلية الحاسبات وهما برنامج المعلوماتية الطبية وأمن المعلومات، وبرنامج اكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج جديد أيضاً بكلية الفنون التطبيقية وبرامج دراسية للغات اليابانية والصينية بكلية الأداب.
وعملنا على أن تكون جامعة بنها متميزة فى مجالات علمية جديدة وفى مقدمتها علوم الفضاء حيث قومنا بتوقيع بروتوكولاً للتعاون مع ثانى أكبر معهد فى العالم لعلوم الفضاء باليابان ونسعى للحصول على موافقة الدولة لتفعيله كما تم الحصول على 3 بعثات علمية لليابان أيضاً يتم حالياً الإعداد لسفر البعثة الأولى.
ولنفس الهدف ولتلبية احتياجات سوق العمل تقدمنا لإنشاء كليات للسياحة والفندقة والإعلام والتربية الرياضية للبنات وإنشاء كلية للصيدلة و طب الأسنان والعلاج الطبيعى وانشائنا مركزاً للإبتكار ورعاية المبتكرين والتدريب على ريادة الأعمال وتشهد الجامعة طفرة غير مسبوقة فى منشأتها فى كليات الزراعة والعلوم والتجارة والطب البيطرى والتربية والتربية النوعية وهندسة شبرا والحقوق والتمريض.
وفى نهاية كلمته أعرب القاضى عن سعادته بما تحقق من إنجاز فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة وكلياتها والتى وصلت إلى 60% وبرر القاضى سعادته بأن الخطط الإستراتيجية فى جامعات العالم المتقدمة تصل نسبة تنفيذها إلى 80% وهو ما أصبحت جامعة بنها قريبة منها.
وقال القاضى مخاطباً طلابه أن عليهم أن يحتشدوا فى الاستحقاقات الإنتخابية سواء كانت انتخابات لإتحاد الطلاب أو فى الأندية الرياضية أو فى انتخابات المحليات أو مجلس النواب أو أى استحقاقات من شأنها رسم السياسيات العامة للدولة من خلال الذين يتم اختيارهم حتى لا نلقى اللوم من تم اختيارهم أو نحتج على ادائهم وقال أن اقرب استحقاق قادم هو اختيار رئيس الجمهورية لسنوات 4 قادمة لذلك علينا جمعيا أن نقف على صناديق الإنتخاب للإدلاء بأصواتنا بكامل حريتنا ولا نقبل أية املاءات أو ضغوط حتى نتحمل نتائج اختيارنا.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى