عدد الزيارات: 306

تاريخ آخر زيارة:

مجلس جامعة بنها وافق عليها: 100ألف جنيه تعويضاً لكل متوفي و 50 ألف للمصاب في حادث المصعد

الأربعاء 7 فبراير 2018 - 09:15:07
مجلس جامعة بنها وافق عليها:	  100ألف جنيه تعويضاً لكل متوفي و 50 ألف للمصاب في حادث المصعد

بدأ مجلس جامعة بنها جلسته بعد عصر أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة وحضور عدد من مستشاري رئيس الجامعة وعمداء الكليات بقراءة الفاتحة علي أرواح ضحايا حادث مصعد قسم الجراحة بالمستشفي الجامعي. وقال القاضي أن أي تعزية لا تعوض أهل الضحايا عن فقدهم لأبنائهم، ووافق المجلس علي ما عرضه رئيس الجامعة بصرف مائة ألف جنيه لأسرة كل متوفي و50 الف جنيه للمصاب الذي تحسنت حالته الصحية.
كما وافق المجلس علي إقتراح الدكتور/ القاضي بتشكيل لجنة هندسية من خارج الجامعة لمعاينة الحالة الإنشائية لمباني المستشفي الجامعي والمرافق العامة بها، وذلك للتأكد من سلامة منشأت المستشفي.
وأطلع القاضي أعضاء المجلس علي ما تم اتخاذه من قرارات بإنشاء ثلاث غرف للعمليات الجراحية كبديل لغرف العمليات الجراحية بقسم الجراحة بعد قرار اللجنة الهندسية بوقف تشغيل المصاعد التي تخدم الدور السابع، وتم إنشاء غرف العمليات الجراحية كبديل مؤقت لغرف جراحات الدور السابع التي ستعمل فور الإنتهاء من تركيب وإصلاح المصاعد.
كما قام رئيس الجامعة بإطلاع المجلس علي القرارات التي تم اتخاذها بإنشاء غرفة للإفاقة ووحدة للسموم في الاستقبال.
وقال القاضي أن المستشفي الجامعي ببنها تقدم خدماتها إلي المواطنين من مختلف المحافظات إلي جانب محافظة القليوبية، وهو ما كشف عنه الحادث المؤسف والأليم، حيث أن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظة المنوفية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى