عدد الزيارات: 994

تاريخ آخر زيارة:

عرض توصيات ندوة دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني لعام 2017

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 02:21:29
عرض توصيات ندوة دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني لعام 2017

عقدت جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعه صباح يوم الثلاثاء الموافق 2017/12/19، ندوة بعنوان دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني، وشهد افتتاح الندوة اللواء/ أبو بكر الجندى - رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء واللواء/ محمود عشماوى - محافظ القليوبية والدكتور/ محمد النشار - وزير التعليم العالى الأسبق والدكتورة/ مايسة شوقى - نائب وزير الصحة واللواء/ أحمد زغلول - مساعد وزير الصحة والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.
يذكر أن توصيات ندوة التعداد السكاني والذي نظمتها جامعة بنها هي كالأتي:

  1. توجيه جميع المراكز البحثية والجهات ذات الصلة لإجراء المزيد من الدراسات والبحوث العلمية على 1 نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت وذلك للإستفادة مما تضمنه من بيانات وإحصائيات مفصلة وثرية غطت مجالات متنوعة بعضها لم يسبق تناوله وأيضا لدراسة اسباب ما كشفه من ظواهر.
  2. العمل على القضاء على مشكلة التسرب من التعليم (7.2% من السكان) بنسبة (7.57% % للذكور و9.96 للإناث). بمواجهة جميع أسبابه والتي تم توثيقها بنسب محددة لكل سبب وهو مما يحمد لهذا التعداد وذلك عن طريق وسائل مثل تجريم عمالة الأطفال وتشجيع الطلاب المتسربين على العودة للتعليم مع دعمهم وعدم فصلهم نهائيا وتوفير وسائل مواصلات لسهولة ذهابهم للمدارس.
  3. وضع حلول جذرية للتغلب على مشكلة الأمية والاهتمام بجودة التعليم حيث وجد أن نسبة الأمية تصل إلى 25.82% من إجمالي السكان 10 سنوات أو أكتر (21.17% ذكور – 30.8% إناث) بالإضافة إلى أن نسبة 9.88% يقرأون ويكتبون فقط من إجمالي السكان 10 سنوات أو أكثر (9.36% ذكور – 10.38 إناث) وهي تضاف بجانب نسبة الأمية لتوضح أن نسبة الفقد في التعليم تصل الى 35.7% وهي نسبة ضخمة فى عصر تعرف فيه الأمية على أنها الأمية التكنولوجية.
للإطلاع على التوصيات كاملة من خلال الرابط التالي:كتيب التوصيات
كما يمكن الإطلاع على تفاصيل الندوة من خلال الرابط التالي: تفاصيل لندوة التعداد السكاني







المصدر: - رئيس لجنة الإعداد للندوة