عدد الزيارات: 169

تاريخ آخر زيارة: 17:35:12 2018-09-20

إقبال كبير من أهالى قرية كفر بطا على قافلة جامعة بنها الشاملة

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 10:43:23
 إقبال كبير من أهالى قرية كفر بطا على قافلة جامعة بنها الشاملة

انهت القافلة الشامله التي نظتمها جامعة بنها برعاية الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة والدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بقرية كفر بطا بمركز بنها أعمالها أمس. وضمت القافلة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وشارك فيها 5 كليات وهى الطب البشرى والطب البيطرى والتربية والتمريض والتربية النوعية.
ونجحت القافلة الطبية برئاسة الدكتور/ إبراهيم راجح - وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الكشف على 2100 حالة من أبناء القرية منهم الكشف على 900 تلميذ بمدرسة كفر بطا الإبتدائية وتم صرف العلاج اللازم لهم كما تم إجراء تحاليل طبية لنحو 50 حالة وإحالة 50 أخرين إلى مستشفى بنها الجامعى للعلاج وإجراء الجراحات المختلفة كما تم إصدار 10 قرارات على نفقة الدولة.
كما تم الكشف على 76 حالة بواسطة أساتذة الطب البيطرى برئاسة الدكتور/ ياسر فؤاد - وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والكشف علي 1650 حالة طائر وتم صرف العلاج اللازم للحالات التى تم الكشف عليها.
وقامت كلية التربية برئاسة الدكتورة/ إيمان عبدالحق - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعمل 4 ندوات تثقيفية عن قيم المواطنة وحب مصر وإستراتيجية التعلم النشط ومنظومة التعليم فى مصر فى تكنولوجيا العصر وتشخيص صعوبات التعلم عند الأطفال.
وقامت كلية التربية النوعية برئاسة الدكتور/ جمال سوسة - عميد الكلية بتعليم تلاميذ مدرسة بالقرية كيفية عمل المجسمات الفنية لإحتفالات رأس السنة ونتيجة العام الجديد وكيفية تحويل المخلفات والزجاجات إلى أعمال فنية.
كما قامت كلية التمريض بعقد ندوات تثقيفية لطلاب مدرسة كفر بطا الإبتدائية وأهالى القرية عن الإسعافات الأولية للحوادث والحالات الطارئة.
وقال الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة أن هذه القوافل التى تنظمها جامعة بنها مستمرة طوال العام لتغطية أكبر عدد من القرى التى تحتاج إلى الأنشطة التى تقيمها القوافل خلال تواجدها فيها مشيراً إلى أن نجاح هذه القوافل يؤكده الإقبال الكبير من أبناء القرية على الخدمات التى نقدمها لهم من خلال القافلة.
بينما اكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على اهتمامه البالغ بإستمرار عمل القوافل وتغطيتها لأكبر عدد ممكن من القرى الأكثر إحتياجاً فى محافظة القليوبية والمحافظات الأخرى التى تتقدم إلينا بتنظيم مثل هذه القوافل فى إطار تأكيد الدور المجتمعى لجامعة بنها وفى إطار مساندة الدولة بإعتبارنا جزء منها فيما تقدمه من خدمات للمواطنين.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع خدمة المجتمع