عدد الزيارات: 159

تاريخ آخر زيارة: 03:17:43 2018-01-19

في قافلة جامعة بنها الشاملة: الكشف علي 2100 مواطن بكفر بطا

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 10:01:44
 في قافلة جامعة بنها الشاملة: الكشف علي 2100 مواطن بكفر بطا

أنهت القافلة الشاملة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها أعمالها في كفر بطا مركز بنها بعد أن قامت بالكشف علي 2100حالة وصرف العلاج لها، منها 900 طالب من مدرسة كفر بطا الإبتدائية، كما تم تحويل 50 مواطناً إلي مستشفيات الجامعة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم، كما قامت القافلة بإجراء التحاليل الطبية لنحو 50 مواطناً، وإستخراج قرارات للعلاج علي نفقة الدولة لعشرة مواطنين، كما تم الكشف وصرف العلاج اللازم علي 1090 مواطناً.
وقامت القافلة الخاصة بالطب البيطري بإجراء الكشف وعلاج لعدد 1650 حالة دواجن و76 حالات بيطرية مختلفة.
وقامت كلية التمريض ضمن القافلة بتنظيم عدد من الندوات الخاصة بالتوعية بالإسعافات الأولية.
وقامت كلية التربية النوعية بالتعريف بكيفية تحويل مخلفات البيئة إلي أعمال فنية يمكن الإستفادة منها في تجميل القري وبيعها.
وعقدت 4 ندوات تثقيفية قدمتها كلية التربية شملت التعريف بقيم المواطنة وضرورة الإنتماء للوطن، وكيفية التغلب علي صعوبات التعلم عند الأطفال، وعرضاً لما تقدمه الدولة في التعليم وما تسعي إليه من أجل تطويره.
يذكر أن القافلة الشاملة والتي شارك فيها خمس كليات برئاسه الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة تقام بصفة دورية في إطار الدور الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، والذي يؤكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي أهميه وإستمرار التواصل بين الجامعة وعلماءها والمجتمع للمساهمة في حل المشكلات التي يعاني منها المواطنين وتقديم الحلول العلمية لهذه المشكلات لمتخذي القرار.
وقال القاضي أن دور الجامعة لا يجب أن يقتصر علي تعليم الطلاب في الكليات داخل الأسوار، ولكن لابد أن يكون للجامعة أدواراً مختلفة لخدمة الوطن إلي جانب الدور العلمي والأكاديمي الذي نعمل كل يوم علي الإرتقاء به وتطويره.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى