عدد الزيارات: 578

تاريخ آخر زيارة:

القاضي يستقبل وفد جامعة العاصمة الصينية ويؤكد علي زيادة التعاون بين جامعة بنها والجامعات الصينية

الاثنين 25 ديسمبر 2017 - 10:22:30
القاضي يستقبل وفد جامعة العاصمة الصينية ويؤكد علي زيادة التعاون بين جامعة بنها والجامعات الصينية

أستقبل الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها الدكتور/ وانج شوانشينج - نائب رئيس جامعة العاصمة للإقتصاد والتجارة بالصين والوفد المرافق له بحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. وأكد القاضي خلال استقباله لوفد الجامعة الصينية علي عمق العلاقات المصرية الصينية وعلي الإرث الحضاري والتاريخي بين البلدين. وقال أن هناك مساحات مشتركة من التعاون بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية وفي مقدمتها جامعة العاصمة للإقتصاد والتجارة.
وقدم القاضي للوفد الصيني تعريفاً لجامعة بنها مؤكداً علي أنها جامعة عريقة رغم حداثة عمرها، وأن جامعة بنها تضم 15 كلية بها 5 ألاف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالإضافة إلي 6 ألاف إداري وعامل لخدمة 150 ألف طالب في مختلف المراحل التعليمية بالجامعة.
وقال رئيس جامعة بنها أننا نسعي إلي تقديم تعليم جامعي متقدم وبرامج دراسية يحتاجها المجتمع، كما أننا نحرص علي أن تكون الرسائل الجامعية والأبحاث التي تخرج من جامعة بنها تطبيقية تلبي حاجات المجتمع وتساهم في حل مشكلاته.
ومن جانبه أكد الدكتور/ وانج شوانشينج علي أهمية التعاون بين جامعة العاصمة الصينية وجامعة بنها في مجالات دراسة الإقتصاد وعمل أبحاث علمية مشتركة بين الجامعتين.
وأعرب عن سعادته بزيارة جامعة بنها التي تضم أعداداً كبيرة من الطلاب في مراحل التعليم الجامعي المختلفة.
وأكد وانج شوانشينج علي أهمية التطوير المستمر للبرامج الدراسية، مشيراً أن جامعة العاصمة الصينية تضع إمكاناتها العلمية والبحثية للتعاون مع جامعة بنها.
ومن جانبه أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي الدور الذي يلعبه قطاع خدمة المجتمع من خلال قيامه بتدريب الطلاب والخريجين علي إحتياجات سوق العمل وريادة الأعمال وتمكينهم من إقامة مشروعاتهم الخاصة بعيداً عن الوظائف الحكومية.
وقال أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها ينظم قوافل شاملة تضم مختلف التخصصات من كليات الجامعة المختلفة للذهاب إلي القري الأكثر إحتياجاً ويعمل علي تقديم دراسات بيئية وورش عمل في مجال حماية البيئة لصالح المجتمع.
بينما أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث علي وجود 640 برنامج دراسي لطلاب الدراسات العليا تتراوح مدة الدراسة فيهم ما بين عامين إلي خمسة أعوام حسب طبيعة كل برنامج دراسي.
وأضاف أننا نعمل علي تشجيع النشر في المجلات الدولية ذات المكانة العلمية المتقدمة، وننظم مسابقة سنوية لأفضل الباحثين الذين ينشرون أعمالهم البحثية في المجلات العالمية.
وقال أبوالعينين أن اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجانب الصيني ونتيجة زيارات رئيس الجامعة وقياداتها وزيادة حجم التعاون تم ترجمة ذلك كله بإنشاء مركز للتعاون المصري الصيني بجامعة بنها وله مثيل بجامعة وسط الصين.

ألبوم الصور







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى