عدد الزيارات: 626

تاريخ آخر زيارة: 18:26:58 2018-06-20

جامعة بنها تؤكد رسالتها في خدمة المجتمع بالقليوبية وتنشيء مواقع إلكترونية للمدارس الحكومية

الاثنين 25 ديسمبر 2017 - 09:55:56
جامعة بنها تؤكد رسالتها في خدمة المجتمع بالقليوبية وتنشيء مواقع إلكترونية  للمدارس الحكومية

في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة بنها ومديرية التربية والتعليم تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها، والسيد/ طه عجلان - وكيل الوزارة وإنطلاقا من رسالة جامعة بنها في خدمة المجتمع بالقليوبية عن طريق إنشاء (80) موقع الكترونى للمدارس الحكومية بمركز ومدينة بنها، فقد قام المدير التنفيذي للمعلومات الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور/ رضوان أبو العباس - مساعد المدير التنفيذي للمعلومات، والأستاذة/ فوزية اسماعيل - المنسق المسئول عن المشروع بالتربية والتعليم، والأستاذة/ هاله حسام - وكيلة إدارة بنها التعليمية، وذلك لعقد ورشة عمل يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2017 بقاعة مدرسة الزراعة الثانوية بحضور المدارس المشتركة فى المشروع يمثلها المسئول عن الموقع فى كل مدرسة.
وتم مناقشة عدد من النقاط الهامة:
أولا: عرض تقييم مدى اكتمال البيانات الموجوده على مواقع المدارس وتحديد أفضل مدارس قامت بتفعيل موقعها واستكمال معظم بياناتها وأقل مدارس لم يكتمل بها إدخال البيانات.
ثانيا: عرض تفاصيل نقاط التقييم الأساسية لمسابقة أفضل موقع.
ثالثا: تحديد يوم السبت الموافق 6 يناير 2017 موعد لتقييم جميع المدارس واختيار أفضل خمس مواقع.
رابعا: الإستماع للعقبات التى واجهت السادة المسئولين عن الموقع أثناء إدخال البيانات وتذليل كافة الصعوبات التى واجهتهم والرد على جميع الإستفسارات وذلك لسرعة الإنتهاء من تفعيل المواقع.
خامسا: تحديد أسماء المدارس التى لم تشترك فى المشروع لتختار كل مدرسة مدرسة أخرى لإستضافتها وتحمل تكاليف إنشاء النطاق الخاص بها وذلك بالتعاون مع جامعة بنها بهدف التوسع فى المشروع ليشمل معظم مدارس المحافظة بما يحقق من رسالة الجامعة في خدمة المجتمع التعليمي بالقليوبية.
وقد تقدم عدد من السادة المسئولين عن تفعيل المواقع ببعض الإستفسارات:

  1. كيفية إستضافة وإعداد موقع لمدرسة أخرى؟
  2. كيفية تسديد المبلغ الخاص بالنطاق؟
  3. كيفية متابعة الموقع الخاص بالمدرسة المستضافة؟
  4. طريقة التواصل بين جميع المواقع؟
  5. طريقة التواصل بين المدارس والسادة المسئولين عن تنفيذ المشروع؟
وتم الرد على جميع الإستفسارات وتوضيح كافة النقاط التى تحول دون تفعيل الموقع أو الإستضافة.
وفى النهاية تم عرض عدد من التوصيات التى انتهى اليها هذا اللقاء وتتلخص فى الآتى:
  1. تحديد يوم السبت الموافق 6 يناير 2017 موعدا لتقييم جميع المدارس المشتركة فى المشروع
  2. سرعة الإنتهاء من تفعيل جميع المواقع للإستعداد لدخول مسابقة أفضل خمس مدارس.
  3. تحديد موعد لاحق لموعد التقييم لإقامة إحتفالية كبرى لتسليم جوائز لأفضل خمس مدارس بحضور السيد اللواء  المحافظ والسيد الدكتور رئيس جامعة بنها  والسيد الأستاذ وكيل وزارة التربية والتعليم والسادة المسئولين عن تنفيذ المشروع والسادة المسئولين عن تفعيل المواقع بالمدارس والسادة مديري المدارس.
  4. سرعة الإنتهاء من إستضافة المدارس الجديدة للتوسع فى المشروع وضم عدد أكبر من المدارس لتعم الفائدة على جميع المدارس وتكون محافظة القليوبية لها الريادة والسبق  فى إنشاء مواقع الكترونية بجميع مدارس المحافظة وسهولة التواصل بين المدارس والمجتمع الخارجى.







المصدر: - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذى للمعلومات