عدد الزيارات: 1525

تاريخ آخر زيارة:

في أحدث مبادرات جامعة بنها: ندوة التعداد السكاني ... غداً

الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:55:31
 في أحدث مبادرات جامعة بنها: ندوة التعداد السكاني ... غداً

تعقد جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعه صباح غداً الثلاثاء، ندوة دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني، يشهدها اللواء/ أبوبكر الجندي - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبية ونائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وماهر أحمد منصور - مدير المراسم بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
تستعرض الندوة عدد من المحاور تتضمن تحليل البعد الإجتماعي في مؤشرات التعداد ومشكلات التعليم التي أوضحتها نتائج التعداد والمشكلات الصحية ومشكلات البنية الأساسية والمرافق والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
صرح بذلك الدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس الندوة، وأضافت أن الدكتور/ السيد القاضي سيتحدث عن مبادرة جامعة بنها في تنظيم هذه الندوة التي تعد الأولي من نوعها في الجامعات المصرية.
ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد القاضي علي أهمية عقد هذه الندوة التي جاءت كمبادرة جديدة لجامعة بنها، وإستجابة لما طالب به الرئيس/ عبدالفتاح السيسي من ضروره تحليل المؤشرات التي أسفر عنها التعداد السكاني العام لمعاونة القيادة السياسية ومتخذي القرار من خلال وضع رؤية شاملة لتصورات العلماء والأساتذة والخبراء لحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع.
وقال القاضي أنه بمجرد إطلاق المبادرة تم تشكيل لجنة من عدد من عمداء الكليات وبعض المستشارين للجامعة، وعقدت اللجنة اجتماعات منتظمة علي مدي ثمانية أسابيع وكان أخر اجتماعاتها أمس الأحد لوضع التصورات النهائية لمحاور الندوة الستة وما انتهت إليه فرق العمل في إعداد هذه المحاور.
وأضاف القاضي أن هذه الندوة التي تعد الأولي من نوعها سوف ترفع توصياتها إلي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.
يمكن الإطلاع على أهداف ومحاور الندوة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/univ_info/Population_Census.php







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى