عدد الزيارات: 394

تاريخ آخر زيارة: 00:02:31 2018-04-25

القاضي في ندوة جامعة بنها: أغلبية المصريين شرفاء والفساد يهدم الدول

الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:49:45
القاضي في ندوة جامعة بنها: أغلبية المصريين شرفاء والفساد يهدم الدول

أفتتح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أمس السبت أعمال ندوة مكافحة الفساد التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بحضور الدكتور/ عمرو عزت سلامة - أمين عام اتحاد الجامعات العربية واللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبية واللواء/ محمد توفيق الحمزاوي - مدير أمن القليوبية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية وأعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية وعدد من عمداء الكليات وعدد من الأساتذة والعاملين والطلاب.
وأكد رئيس جامعة بنها علي أن الفساد يؤدي إلي هدم الدول ويقلل إنتماء الشعوب لأوطانهم ويولد كراهية عامة، مشيراً إلي أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الفساد والمفسدين، وإبلاغ الجهات المختصة.
وأشاد القاضي بهيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير/ محمد عرفان وكل العاملين بها لدورهم الهام في الكشف عن الفساد ومحاسبة المفسدين.
وقال القاضي أن رغم وجود مظاهر للفساد والفاسدين إلا أن الأغلبية من المواطنين شرفاء وينتمون لوطنهم، بما يساعد في الجهود التي تسعي لمكافحة الفساد.
وطالب القاضي المواطنين بمساعدة الدوله في الكشف عن أوجه الفساد بشرط ألا تكون بلاغاتهم كيدية أو للإضرار بمواطن شريف لخلافات شخصية، وأن تكون بلاغاتهم مدعومة بمستندات تثبت الوقائع محل البلاغات.
ومن جانبه أكد الدكتور/ عمرو عزت سلامة - أمين عام اتحاد الجامعات العربية أن ندوة جامعة بنها التي أحضرها جاءت في توقيتها الصحيح، لتؤكد بعد نظر قيادة الجامعة خاصة، وأن اليوم هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم بمكافحة الفساد.
وأضاف أن حجم الفساد في العالم يزداد بشكل لابد أن يزعجنا جميعاً، فقد بلغت الرشاوي التي يتم دفعها علي مستوي العالم ترليون دولار سنوياً، وحجم الفساد في العالم يصل إلي 2,5 ترليون دولار سنوياً وفقاً لإحصائيات عالمية.
وأشاد سلامة بالجهد الذي تبذله هيئة الرقابة الإدارية ورجالة في مكافحة الفساد، قائلاً أن الدولة تبذل مجهود كبير للحد من الفساد الذي يؤثر علي خطط التنمية وجودة حياة المواطنين خاصة في التعليم والصحة.

بالفيديو: كلمة الدكتور/ السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة

الجزء الأول

الجزء الثاني







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى