عدد الزيارات: 501

تاريخ آخر زيارة:

رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية: جامعة بنها سباقة في مكافحة الفساد

الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:10:32
رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية: جامعة بنها سباقة في مكافحة الفساد

أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية علي أن الفساد هو المقاوم الرئيسي لتقدم ونجاح الدول، وأن الفساد ليس مسئولية الجهات الأمنية والرقابية فقط بل هو مسئولية الشعوب، موضحاً أن الفساد هو معادلة بين مفسد وفاسد. جاء ذلك خلال افتتاح أعمال ندوة مكافحة الفساد التي نظمتها جامعة بنها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة وحضور الدكتور/ عمرو عزت سلامة - أمين عام اتحاد الجامعات العربية واللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبية واللواء/ محمد توفيق الحمزاوي - مدير أمن القليوبية وأعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية وعدد من عمداء الكليات وعدد من الأساتذة والعاملين والطلاب.
وقال أن الدولة اطلقت استراتيجيتها لمكافحة الفساد 2014 - 2018 وتتضمن رؤية ورسالة وأهداف هيئة الرقابة الإدارية وتهدف إلي منع الفساد والكشف عنه ومتابعة أليات محاربته والقضاء عليه.
وأضاف أن هيئة الرقابة الإدارية علي مستوي الجمهورية يعمل بها عدد قليل علي الرغم من حجم عملها الكبير ودورها في الكشف عن الفساد بشكل يومي وتطبيق القانون علي الفاسدين.
وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية أن جامعة بنها من الجامعات السباقة في مكافحة ومنع الفساد، فكانت أول المؤسسات التعليمية في حصر الصناديق الخاصة وتحديد الموارد الذاتية بها.
وشدد علي أهمية تحويل مكافحة الفساد إلي ثقافة عامة وأن يحاسب كل منا نفسه، فمكافحة الفساد مسئولية مشتركة بين الجميع يجب أن يؤدي كل منا دوره فيها.

بالفيديو: كلمة السيد اللواء رئيس هيئة الرقابة الادارية بالقليوبية







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى