عدد الزيارات: 411

تاريخ آخر زيارة: 04:33:07 2018-06-19

قافلة جامعة بنها الشاملة فى قرى أبو حسن وميت الحوفيين أنهت أعمالها

الأحد 3 ديسمبر 2017 - 11:52:39
 قافلة جامعة بنها الشاملة فى قرى أبو حسن وميت الحوفيين أنهت أعمالها

انتهت القافلة الشاملة التي نظتمها جامعة بنها برعاية الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بقرية أبوحسن وميت الحوفيين بمركز بنها اعمالها. وضمت القافلة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وشارك فيها 6 كليات وهى الطب والطب البيطرى والزراعة والتربية والتربية النوعية والتربية الرياضية. ونجحت القافله الطبية برئاسة الدكتور/ إبراهيم راجح - وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الكشف على 330 مواطن من أبناء القرية بالإضافة إلى 800 تلميذ بمجموع 1130 حالة وتم صرف العلاج اللازم لهم كما تم إجراء تحاليل لفيرس سي لنحو 105 مواطناً.
كما تم الكشف على 80 حالة بواسطة أساتذة الطب البيطرى برئاسة الدكتور/ ياسر فؤاد - وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والكشف علي 3800 حالة طائر وتم صرف العلاج اللازم للحالات التى تم الكشف عليها وعقدت كلية الزراعة عدة ندوات للتوعية بكيفية المحاصيل ومكافحة الآفات حضرها عدد من أبناء القرية المزارعين كما قامت الكلية بغرس عدد من الأشجار والتعريف بكيفية زراعتها ورعايتها.
وقامت كلية التربية برئاسة الدكتورة/ إيمان عبدالحق - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعمل 5 ندوات للتوعية بكيفية التغلب على صعوبات التعلم وعادات الإستذكار الجيد والتوعية بما جاء به الرسول الكريم من هداية للبشرية بمناسبة يوم مولده الشريف.
وعقدت كلية التربية الرياضية برئاسة الدكتور/ أسامة صلاح - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث لقاء مع طلاب مدرسة القرية لشرح أهمية ممارسة الرياضة في حياتنا والفوائد الصحية التي يجنيها الفرد من ممارسته للرياضة.
وقامت كلية التربية النوعية برئاسة الدكتور/ جمال سوسة - عميد الكلية والمشرف على القوافل بتعليم تلاميذ مدرسة بالقرية كيفية عمل المجسمات الفنية والعرائس وكيفية تحويل المخلفات والزجاجات إلى أعمال فنية.
وقال الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة أن هذه القوافل التى تنظمها جامعة بنها مستمرة طوال العام لتغطية أكبر عدد من القرى التى تحتاج إلى الأنشطة التى تقيمها القوافل خلال تواجدها فيها مشيراً إلى أن نجاح هذه القوافل يؤكده الإقبال الكبير من أبناء القرية على الخدمات التى نقدمها لهم من خلال القافلة.
بينما أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على اهتمامه البالغ بإستمرار عمل القوافل وتغطيتها لأكبر عدد ممكن من القرى الأكثر إحتياجاً فى محافظة القليوبية والمحافظات الأخرى التى تتقدم إلينا بتنظيم مثل هذه القوافل فى إطار تأكيد الدور المجتمعى لجامعة بنها وفى إطار مساندة الدولة باعتبارنا جزء منها فيما تقدمه من خدمات للمواطنين.







المصدر: قطاع خدمة المجتمع - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة