عدد الزيارات: 21

تاريخ آخر زيارة: 19:05:13 2018-08-15

القاضي في ملتقي مديري مراكز الجودة بجامعة بنها: نسعي إلي تقديم خريج متميز لسوق العمل

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 10:12:41
القاضي في ملتقي مديري مراكز الجودة بجامعة بنها: نسعي إلي تقديم خريج متميز لسوق العمل

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي أن الجامعات المصرية تعد بمثابة بيوت للخبرة، علي المجتمع أن يستفيد منها وعلي الجامعات أن تمد جسور للتواصل بينها وبين المجتمع. وقال أن الجامعات المصرية تسعي إلي تقديم خريج ذا مستوي علمي عالي يلبي احتياجات سوق العمل واحتياجات المجتمع. وأشار أن علي الجامعات إعداد خريجيها ليكونوا قادرين علي التعامل مع أدوات التكنولوجيا ووسائل الإتصال والمعرفة الحديثة.
وقال القاضي أن علي الجامعات المصرية ومن بينها جامعة بنها أن تعمل علي تغيير المقررات الدراسية التقليدية، وإنشاء برامج دراسية متطورة تلبي إحتياجات سوق العمل.
وأضاف أن الجامعات المصرية تقدم خريجاً متميزاً من كلياتها العملية، بينما الكليات النظرية تعاني من إرتفاع أعداد الطلاب بها، ومن تقليدية البرامج الدراسية التي يلتحق بها الطالب، كما تعاني من التكرار الذي لا يحتاجه سوق العمل، ويجب التوجه إلي التعليم التكنولوجي لإعداد كوادر فنية قادرة علي العمل في المشاريع القومية العملاقة والتي تحتاج إلي أعداد كبيرة من الفنيين المؤهلين.
ودعا القاضي الجامعات المصرية إلي التكامل، مشيراً أن التنافس بينها مطلوب لكن في إطار من التكامل سنسعي لإيجاده.
وشدد القاضي علي أن ما يطرحه من رؤي لتطوير التعليم جاء في إطار مسئوليته عن جامعة تضم 150 ألف طالب وطالبة في 15 كلية، ويجب علي المسئول أن يدرس المشكلات التي تواجه القطاع الذي يتولي إدارته حتي يتمكن من إيجاد الحلول اللازمة لهذه المشكلات، وهذا ما نعمل عليه في جامعة بنها.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور/ القاضي في إحدي جلسات الملتقي الخامس لمديري مراكز الجودة للجامعات المصرية الذي تستضيفه جامعة بنها والتي شهدها معه، الدكتورة/ يوهانسن عيد - رئيس هيئة ضمان الجودة والإعتماد ونواب رئيس الهيئة ومشاركة 41 من الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلي الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه والدكتور/ هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى