عدد الزيارات: 450

تاريخ آخر زيارة:

أستاذ بجامعة بنها يحصل على تمویل مؤسسة العلوم الطبیعیة الوطنیة بالصين

الأحد 19 نوفمبر 2017 - 09:36:42
أستاذ بجامعة بنها يحصل على تمویل مؤسسة العلوم الطبیعیة الوطنیة بالصين

فاز الدكتور/ محمد فرحات فودة - المدرس بكلية الزراعة بمشتهر بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة بنها، وعضو المهمة العلمية بجامعة وسط الصين الزراعية ونائب رئيس منظمة باحثين ما بعد الدكتوراة في نفس الجامعة بمشروع صندوق تمویل أبحاث شباب العلماء الأجانب لعام 2017.
وتعد هذه المشاريع من أضخم المشاريع تمويلاً لشباب الباحثين الأجانب وأكثر المشاريع تنافسياً على مستوى جمهورية الصين الشعبية والتي تقام سنوياً حيث تقدم إلى مؤسسة العلوم الطبیعیة الوطنیة في الصین الــ(NSFC) هذا العام عدد 394 مشروع من الباحثين الأجانب لأبحاث ما بعد الدكتوراة من جميع الجامعات الصينية والتي أعلنت مؤخراً نتائج هذه المشاريع لعام 2017 حيث فاز فقط 146 مشروع على مستوى الجامعات الصينية.
وحصلت جامعة وسط الصين الزراعية على ثلاثة مشاريع من باحثین أجانب لتمویل أبحاث ما بعد الدكتوراة من بينهم الدكتور/ محمد فرحات فودة بإجمالي تمويل قدره مليون ومائتي ألف ديوان للثلاثة مشروعات وسيمتد وقت التمویل من ینایر 2018 إلى دیسمبر 2019 ومعدل تمویل جامعة وسط الصين الزراعية للمشروع في هذه السنة هو 21.4%.
ویذكر أن صندوق تمویل أبحاث شباب العلماء الأجانب ھو نوع من المشروعات البحثیة للعلوم والتكنولوجیا التي أقامتها منظمة الــ NSFC للشباب الأجانب العاملین في الصین (أقل من 40 سنة).
ويهدف المشروع إلى تشجیع الباحثین الشباب الأجانب المتمیزین على القیام بأعمال البحث الأساسیة في داخل الصین، لتعزیز التعاون البحثي والتبادلات الأكادیمیة بین العلماء الصینیین والأجانب.
من جانبه قدم الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها التهنئة إلى الدكتور/ محمد فرحات، مشيراً إلى أن الجامعة تزخر بالنماذج العلمية المشرفة والتي تمثل مصر والجامعة في المحافل العلمية والدولية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الصفحة الرسمية لرئيس الجامعة