عدد الزيارات: 257

تاريخ آخر زيارة: 04:08:20 2017-11-24

دكتور جمال وارث احد ابناء جامعة بنها يحصل على جائزة «فوردر برايس» بألمانيا

الأحد 15 أكتوبر 2017 - 10:13:23

دكتور جمال وارث احد ابناء جامعة بنها يحصل على جائزة «فوردر برايس» بألمانيا فاز الدكتور/ جمال وارث عبدالعزيز - المدرس بكلية الطب البيطري بمشتهر بجامعة بنها، بجائزة فوردر برايس أو جائزة الإبداع وهي جائزة علمية تمنح كل عام من المعهد الفيدرالي لصحة الحيوان بألمانيا للشباب نتيجة تميزهم وإبداعهم العلمي في أطروحات الدكتوراه الخاصة بهم.
وقال الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها إن الجائزة منحت إلى 7 من الشباب المتميزين من بينهم الدكتور/ جمال وارث عبدالعزيز بكلية الطب بمشتهر ويعتبر الوحيد من خارج ألمانيا الذي يمنح تلك الجائزة وتم تكريم الفائزين في حفل توزيع الجوائز بالمركز الرئيسي لمعهد الفيدرالي لصحة الحيوان بألمانيا.
وأوضح أن وارث نجح مع فريق عمل متميز في الحصول على مشروع بحثي متميز من الاتحاد الأوروبي بقيمة مليون جنيه بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمقاومة مرض البروسيلا في حوض البحر المتوسط، كما ساهم في عمل اتفاقية تعاون علمي مشترك بين جامعة بنها المعهد الفيدرالي لصحة الحيوان بألمانيا لتحسين طرق تشخيص مرض البروسيلا في مصر.
وتوجه رئيس جامعة بنها بالتهنئة إلى الدكتور وارث لفوزه بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تزخر بالنماذج العلمية المشرفة وتمثل مصر والجامعة في المحافل العلمية والدولية لتؤكد للجميع رسالة وهى أن التعليم الجامعي بمصر بخير. السيرة الذاتية للدكتور جمال وارث عبدالعزيز