عدد الزيارات: 925

تاريخ آخر زيارة: 05:43:14 2024-03-19

في ورشة عمل نيوتن مشرفة القاضي: البحث العلمي لخدمة إحتياجات المجتمع

الخميس 24 أغسطس 2017 - 10:53:34
 في ورشة عمل نيوتن مشرفة القاضي: البحث العلمي لخدمة إحتياجات المجتمع

ضمن سلسلة من ورش العمل التي تعقدها وحدة تكنولوجيا المعلومات بجامعة بنها لدعم القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، وللحصول علي منح دراسية من مشروع نيوتن مشرفة. عقدت الوحدة صباح أمس ورشة عمل بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، رئسها الدكتور/ محمد غانم - نائب المدير التنفيذي للوحدة، وبحضور الدكتورة/ هانم خاطر - المسئولة عن المنح البحثية للمشروع بجامعة بنها ونسمة حسني - مدير برنامج نيوتن مشرفة في مصر.

شارك في ورشة العمل عدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.
أستعرضت الورشة التعريف بمشروع نيوتن مشرفة الذي أنشىء مشاركة بين الحكومة المصرية والحكومة البريطانية وخصص له 50 مليون جنيه استرليني للإهتمام بالأبحاث التطبيقية والبرامج العلمية التنموية التي يسعي الصندوق لإتمامها من خلال الباحثين المصريين تمهيداً لتطبيقها في مصر.
وأكد الدكتور/ محمد غانم - نائب المدير التنفيذي لوحدة تكنولوجيا المعلومات بجامعة بنها علي اهتمام الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة بعقد ورش العمل لمساعدة الباحثين علي كتابة سيرتهم الذاتية وأبحاثهم بشكل علمي حتي يتسني لهم التقدم للحصول علي المنح المخصصة من صندوق نيوتن مشرفة.
وقال أن القاضي حملني رسالة إلي المشاركين في ورشة العمل اليوم، أكد خلالها اهتمام الجامعة بتطوير البحث العلمي بها ودعم الباحثين للخروج بأبحاث تطبيقية تسهم في حل مشكلات المجتمع.
وقال أننا نسعي إلي ربط البحث العلمي داخل جامعة بنها بإحتياجات المجتمع سواء كانت هذه الإحتياجات صناعية أو زراعية أو تكنولوجية، بإعتبار أن جامعة بنها تسهم في إيجاد حلول مجتمعية تسهم في تحسين جودة الحياه للمواطن المصري.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها