عدد الزيارات: 761

تاريخ آخر زيارة: 06:54:56 2024-03-19

القاضي: مؤتمر ذوي الإعاقة إستجابة لمبادرة الرئيس ... 2018 عام ذوي الإحتياجات الخاصة

الخميس 17 أغسطس 2017 - 10:53:14
القاضي: مؤتمر ذوي الإعاقة إستجابة لمبادرة الرئيس ... 2018 عام ذوي الإحتياجات الخاصة

افتتح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها مؤتمر حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة في الوطن العربي الذي تنظمه الجامعة بالإشتراك مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل ومجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل، وبحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات وممثلين من الدول العربية وعدد كبير من أساتذة كليات التربية في الجامعات المصرية والعربية وعدد من الخبراء والمسئولين ونواب محافظة القليوبية والمسئولين بالمحافظة وأكثر من 400 من متحدي الإعاقه وأسرهم.

وأكد القاضي في كلمته أمام الجلسة الإفتتاحية بأن هذا المؤتمر جاء كمبادرة جديدة من المبادرات التي أطلقتها جامعة بنها منذ بداية سبتمبر الماضي والتي حققت نجاحاً كبيراً لأنها جاءت تلبية لحاجة المجتمع ومواكبه لفكر القيادة السياسية التي بادرت منذ فترة بإعلان عام 2018 عاماً لمتحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة.
ووجه القاضي الشكر للرئيس/ عبدالفتاح السيسي علي مبادراته المتواصلة والتي جسدت الإهتمام بمختلف فئات المجتمع وفي مقدمتها الشباب والمرأة ومتحدي الإعاقة.
وقال القاضي: أن مبادرات الرئيس لاتتوقف وأنها تستهدف فئات جديدة من المجتمع، وطالب القاضي عمداء الكليات بضرورة العمل علي تسهيل حركة الطلاب من متحدي الإعاقة داخل كليات ومرافق الجامعة.
ومن جانبه وجه الدكتور/ محمد الطريقي - رئيس المجلس الإسلامي للإعاقة والتأهيل الشكر لجامعة بنها ورئيسها علي احتضانها لفاعليات المؤتمر، وأشاد بما قدمته الجامعة من تسهيلات لإنعقاد المؤتمر.
هذا ويواصل المؤتمر أعماله علي مدار اليوم من خلال 9 ورش عمل يناقش خلالها القضايا التي تهم متحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية والقانونية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها