عدد الزيارات: 269

تاريخ آخر زيارة:

إستجابة لمبادرة الرئيس السيسى جامعة بنها تعقد مؤتمراً لمتحدى الإعاقة صباح الأربعاء

الاثنين 14 أغسطس 2017 - 10:50:43

إستجابة لمبادرة الرئيس السيسى جامعة بنها تعقد مؤتمراً لمتحدى الإعاقة  صباح الأربعاء إستجابة للمبادرة التى أعلنها الرئيس/ عبدالفتاح السيسى بإعتبار عام 2018 عاماً لمتحدى الإعاقة وأقوياء الإرادة تعقد جامعة بنها مؤتمرها حول «حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة فى الوطن العربى» يفتتح المؤتمر صباح الاربعاء القادم الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بحضور نائبيه الدكتور/ جمال إسماعيل والدكتور/ هشام أبوالعينين وعمداء الكليات وعدد كبير من أساتذة الجامعات.
يناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات التى تهم متحدى الإعاقة فى مقدمتها واقع التشريعات القانونية لمتحدى الإعاقة وضرورة الرعاية الصحية وتمكين متحدى الإعاقة إقتصادياً وتنمية الموارد البشرية لهم والإهتمام الإعلامى والرعاية الإجتماعية لمتحدى الإعاقة.
كما يناقش المؤتمر أهمية تفاعل المجتمع المدنى مع قضايا متحدى الإعاقة وتمكين متحدى الإعاقة فى الحياة السياسية والعامة كما يبحث المؤتمر الأدوار التى تؤديها أقسام التربية الخاصة بالجامعات فى دعم متحدى الإعاقة.
ويضم المؤتمر 9 ورش عمل يعرض خلالها 32 بحثاً علمياً مقدمة من 18 جامعة مصرية وعربية تشارك فى أعمال المؤتمر بالإضافة إلى ندوة عامة لوضع رؤية مصرية عربية لمتحدى الإعاقة تطلقها جامعة بنها خلال المؤتمر صرح بذلك الدكتور/ على عبدرب النبى - مقرر عام المؤتمر.
وأشار الدكتور/ عبدرب النبى إلى أن الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة سخر كل إمكانياتها لعقد المؤتمر مؤكداً على أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بقضايا متحدى الإعاقة التى جاءت كمبادرة جديدة للرئيس/ عبدالفتاح السيسى لتكمل سلسلة مبادرات الرئيس التى بدأت بعام الشباب ثم عام المرأة.
وقال القاضى ان لدى الرئيس مبادرات جديدة بالتأكيد يسعى من خلالها إلى تقديم الرعاية والإهتمام بمختلف فئات المجتمع.
وأكد القاضى على ضرورة الإهتمام بأصحاب القدرات الخاصة الذين يحققون نجاحات كبيرة فى كل ما يخوضونه من بطولات سواء رياضية أو ثقافية أو فنية وقال أننا فى جامعة بنها لدينا أبطال على المستوى المصرى والعربى والدولى من متحدى الإعاقة وأصحاب القدرات الخاصة.





المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى