عدد الزيارات: 146

تاريخ آخر زيارة: 00:49:42 2017-10-20

جامعة بنها في ورشة عمل عن التصنيف الدولي للجامعات

الأحد 13 أغسطس 2017 - 11:36:38

جامعة بنها في ورشة عمل عن التصنيف الدولي للجامعات افتتح الدكتور/ عصام خميس- نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل التي عقدت بأكاديمية البحث العلمي والتي نظمتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع بنك المعرفة المصري وشاركت في أعمالها عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمراكز البحثية، وممثلين عن بنك المعرفه ودار النشر العالمية.
وكانت جامعة بنها قد شاركت في أعمال ورشة العمل بحضور الدكتور/ ناصر الجيزاوي - وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعضو اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات.
عقدت الورشه بهدف توحيد أسماء وعناوين الجامعات في النشر العلمي وربطها برابط مشترك بقواعد بيانات. scopus و lsl وبحثت الورشة تأثير ذلك الرابط على تحسين مؤشرات البحث العلمي على مستوى الجامعة وعلى المستوى القومي المصري، وكيفية مساهمة الربط بقواعد البيانات في رفع تصنيف الجامعات المصريه دولياً.
صرح بذلك الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مضيفاً أن جامعة بنها تولي أهمية كبيرة لملف النشر العلمي لما يمثله من قيمة في التأثير علي تصنيف الجامعة دولياً وتحسين سمعتها الأكاديمية في مختلف التصنيفات العالمية الكبيرة.
ومن جانبه أكد الدكتور/ ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها تعمل علي تحسين جودة المخرجات الخاصة ببياناتها، التزاماً بقواعد بيانات اسكوبس التي أصدرتها دار النشر العالمية«سفير».