عدد الزيارات: 758

تاريخ آخر زيارة: 04:29:46 2024-03-19

لأول مرة فى تاريخ جامعة بنها 12 منحة صينية لطلاب الجامعة

الأحد 13 أغسطس 2017 - 09:29:05
لأول مرة فى تاريخ جامعة بنها 12 منحة صينية لطلاب الجامعة

لأول مرة منذ إنشائها حصلت جامعة بنها على 12 منحة لطلابها من أربع جامعات صينية جاءت هذه المنح التى تسلمتها جامعة بنها بالفعل كإحدى ثمار زيارة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة للصين مؤخرا والتى وقع خلالها عدد من الإتفاقيات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية ومنها هوازونج للعلوم وهاربين للتكنولوجيا وجامعة ووهان وجامعة وسط الصين.

وكان الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة قد تلقى الثلاثاء الماضى تقريراً نهائيا من الدكتور/ حازم عليوة - منسق العلاقات بين جامعة بنها والجامعات الصينية أكد خلاله أنه تسلم بالفعل الخطابات الرسمية الخاصة بالمنح وتأشيرات الدخول إلى الصين.
وقال الدكتور/ القاضى أن حصول جامعة بنها على هذا العدد من المنح الدراسية جاء تأكيداً للعلاقات المصرية الصينية المتميزة والراسخة والتى عملت القيادة السياسية فى مصر على الإهتمام وتطويرها عندما أعادت رسم ملامح السياسة الخارجية المصرية بالإتجاه شرقا.
وقال القاضى أننا نجحنا فى الحصول على منح دراسية لطلاب بنها فى المجالات الهندسية حيث حصلت كلية الهندسة بشبرا على 4 منح وكلية هندسة بنها على منحتين وتم إختيار الطالب/ محمد أحمد أحمد ومحمد سعيد عبد اللطيف وأحمد محمد رضا للدراسة بجامعة ووهان والطالب/ عمرو منير عبد العليم للدراسة بجامعة هاربين للتكنولوجيا كما قدمت جامعة هاربين منحتين للدراسة بها للطالبين محمد صالح ومحمد الطاهر سالم من هندسة بنها للدراسة فى نفس الجامعة.
كما قدمت جامعة وسط الصين 5 منح 4 لكلية الزراعة فازت بها الطالبة/ سالمة حسن شفيق والطالبة/ إيناس ابوالنصر هاشم والطالبة/ زكية عبد اللطيف وريماح صبحى عطية وفاطمة رجب يونس من كلية الطب البيطرى كما قدمت جامعة هوازونج للعلوم منحة واحدة للطالب/ محمد احمد عثمان من كلية الطب.
وأعرب القاضى عن أمنياته لطلاب بنها بالتوفيق فى مهمتهم الدراسية فى الصين قائلا«أثق فى أن طلاب بنها الذين يعدون سفراء لمصر فى الصين سوف يحققون نتائج باهرة وسوف يحظون بإهتمام أساتذتهم فى الجامعات الصينية العريقة والعملاقة».


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها