عدد الزيارات: 878

تاريخ آخر زيارة: 13:44:11 2024-03-19

إدارة المدن الجامعية ببنها تقرر فتح باب التقدم للطلاب القدامي والجدد

الأحد 6 أغسطس 2017 - 09:43:16
إدارة المدن الجامعية ببنها تقرر فتح باب التقدم للطلاب القدامي والجدد

حددت إدارة المدن الجامعية جامعة بنها الفترة من 6 إلي 30 أغسطس الجاري موعداً لتقدم الطلاب القدامي والمقيمين حالياً بالمدن بطلباتهم لتجديد وإستمرار الإقامة، كما حددت الإدارة مدة 15 يوماً لتلقي طلبات الطلاب الجدد، علي أن يتقدم الطالب بطلب الإلتحاق بالمدينة الجامعية فور الإعلان عن قبوله بالكلية المتقدم للإلتحاق بها، حتي يتم إلحاقهم بالمدن الجامعية ببنها وطوخ ومشتهر وشبرا للعام الدراسي 2017- 2018.

وقال الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام علي المدن الجامعية: أن إدارة المدن الجامعية حددت شروط إختيار الطلاب للإلتحاق بها وهي بالنسبة للطلاب القدامي، يتم الإختيار حسب بعد المسافة وتقدير النجاح في السنة السابقة وأن يكون الطالب منتظم وليس منتسباً بالإضافة إلى ألا يكون الطالب قد وقع عليه عقوبة أو جزاءات وألا يكون فصل من المدن إدارياً أو للمشاغبة وألا يزيد السن عن 26 عاماً كما يراعي في القبول البعد الجغرافي بشرط ألا تقل المسافة عن 50كم مربع ويجوز النزول بشرط المسافة في حالة وجود أماكن بها.
وأضاف المشرف العام علي المدن الجامعية أن أفضلية الإلتحاق بالمدن بالنسبة للطلاب الجدد هي بعد المسافة ومجموع الثانوية العامة وتاريخ الميلاد بألا يزيد سن الطالب أو الطالبة عن 21 عاماً وأن يكون إنتظام.
وصرح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة أن هذه الشروط فيما عدا شرط الإنتظام يستثني منها الحالات الصحية وذوي الإحتياجات الخاصة بناءاً علي الكشوف الطبية.
وأكد القاضي علي إعلان النتائج النهائية قبل بدء العام الجامعي من خلال عمل تنسيق وإختيار الطلاب، وحدد نسبة 30% من الأماكن المتاحة بالمدن للطلبة المستجدين و60% من الأماكن للطلبة القدامي بجانب 10% للطلبة ذوي الحالات المرضية والإستثنائية.
يذكر أن إدارة المدن الجامعية جامعة بنها قد حددت مقر الإدارة العامة للمدن بكفر سعد ببنها لتقدم الطلاب القدامي والجدد بطلباتهم من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الثانية بعد الظهريومياً عدا أيام الجمعة والسبت.
كما أكدت إدارة المدن علي تسجيل الطلب إلكترونياً علي موقع الزهراء للمدن الجامعي: http://alzahraa.mans.edu.eg/studentapplications
مع طباعة إستمارة التقديم وإرفاقها مع ملف التقديم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها