عدد الزيارات: 419

تاريخ آخر زيارة: 01:21:33 2017-12-14

جامعة بنها تستضيف الندوة التثقيفية الأولي للقوات المسلحة في الجامعات المصرية

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 10:05:20

جامعة بنها تستضيف الندوة التثقيفية الأولي للقوات المسلحة في الجامعات المصرية افتتح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أعمال الندوة التثقيفية الأولي التي تنظمها القوات المسلحة بالتعاون مع الجامعة، حضر الإفتتاح اللواء/ خالد توفيق - قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء/ السيد الغالي - مدير جمعية المحاربين القدماء ونواب رئيس الجامعة وعدد من العمداء ووكلاء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب.
حيث أكد القاضي علي أن الشباب المصري لابد أن يعي أن الأمن والأمان الذي نتمتع به الأن هو نتيجة إرادة حرة وجيش قوي ودماء ذكية ومؤسسات متماسكة وبلد قوية، فلا فرق بين مسلم ومسيحي الكل مصري في السلم والحرب حيث اختلطت دماء الجميع في مواجهة العدو الغاشم الذي أحتل جزء من أرض مصر الغالية والذي تم هزيمته في ست ساعات في حرب أكتوبر المجيدة سنة 1973م.
وأكد علي أن جامعة بنها محظوظة بتنظيم هذه الندوة وبهذا الجمع الكبير، كما أكد علي أن الارهاب الخسيس لن يستطيع أن يأخذ منا، بل العكس فكل عمل دنىء سنقابله بالعمل والترابط ونبذ الخلافات حتي نستطيع القضاء عليه، فالمصريين ينتفضون ويقفون صفاً واحداً وقت الشدة.
ووجه رئيس جامعة بنها التحية لكل من ضحي من أجل مصر ومن أجل شعب مصر، مؤكداً علي أن مصر دولة لها مؤسساتها وكياناتها، فرغم كل المؤمرات التي تحاك لها من الداخل والخارج، مصر تعمر وتبني لأن بها رجال هم خير أجناد الأرض، رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل الذين يحاربون ويرابطون علي الحدود ويؤمنون الداخل ودائماً نجدهم بجانبنا في أوقات الشدة والسلم، هم رجال وقفوا وتلقوا الرصاص الغاشم بصدورهم نيابة عن الشعب المصرى كما توجه القاضي بالتحية إلي كل أب وأم ولكل أخ وأخت ولكل زوجة وأبن وأبنه، لشهيد أو مصاب ضحي من أجل تراب هذا البلد، وقال: لن نوفي أسر الشهداء حقهم مهما قدمنا لهم، وأعلن أن جامعة بنها اتخذت قراراً بإعفاء أبناء وبنات الشهداء من كافة المصروفات عند التحاقهم بالجامعة بالبرامج الدراسية العادية والخاصة، كما اتخذت قراراً بتوفير فرص عمل لزوجات الشهداء وأسرهم.
وأضاف رئيس جامعة بنها أن مصر قيادة وشعباً تقود معركة شرسة مع الإرهاب وتواجه حرباً غير أخلاقية من الخارج والداخل إلا أن مصر وأبنائها قادرين بفضل الله وتكاتفهم على التصدى لكل المؤامرات التى تحاك لها.
وقال: أنه لشرف كبير لجامعة بنها تشريفكم لتوعية وتعريف شباب المستقبل بما يقدمه أبناءنا من أبطال القوات المسلحة والشرطة من تضحيات بدمائهم الذكية للحفاظ علي مقدرات هذا الوطن.
وفي كلمته أمام الندوة وجه اللواء/ السيد الغالي الشكر إلي الدكتور/ السيد القاضي علي إستجابة جامعة بنها للدعوة التي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي في الندوة التثقيفية ليوم الشهيد، والتي طالب فيها الرئيس بضرورة التواصل المستمر بين الشباب من طلاب الجامعة والقوات المسلحة للتعرف علي بطولاتها وتضحياتها.
وفي ختام الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وعدد من أبناء القوات المسلحة من مصابي حرب أكتوبر المجيدة، تعبيراً عن وفاء القوات المسلحة لأبنائها وتقديراً لتضحيات وبطولات القوات المسلحة، كما تم تكريم عدد من الطلاب المتميزين في جامعة بنها.





المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى