عدد الزيارات: 998

تاريخ آخر زيارة: 13:25:06 2024-03-19

فى ختام إجتماع جامعات طريق الحرير نتائج مبهرة حققتها جامعة بنها

الأربعاء 31 يوليو 2017 - 10:35:22
فى ختام إجتماع جامعات طريق الحرير نتائج مبهرة حققتها جامعة بنها

عاد يوم الجمعة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق بعد زيارة عمل إلى كازاخستان حضر خلالها إجتماعات جامعات دول طريق الحرير فى كازاخستان والذى حضره ممثلين لجامعات عديدة من الدول الأجنبية مثل روسيا وهونج كونج وانجلترا والصين وكازاخستان.

ناقش الإجتماع سبل تقوية الروابط العلمية والبحثية بين الدول المشاركة وركز المجتمعون على التعاون فى المسابقات الطلابية والتبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس.
وأكد الدكتور/ القاضى أن جامعة بنها عرضت عدداً من الموضوعات التى تسهم فى تقوية العلاقات بين الجامعات التى شاركت فى الإجتماع من خلال مائدة مستديرة عقدت على هامش الإجتماع.
هذا وقد استضافت جامعة الفارابى كازاخستان الوطنية أعمال الإجتماع على مدى إسبوع وكان من أبرز نتائج حضور جامعة بنها هذا الإجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى بنها والفارابى ركزت المذكرة على قيام جامعة بنها بتدريس اللغة العربية للراغبين من دراستها فى كازاخسان على أن يقوم مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بالجامعة بهذه المهمة.
وقد شهد ختام الإجتماع قيام جامعة الفارابي بإعداد حفل ضخم شهدته جميع وفود الجامعات المشاركة.
يذكر أن الوفد قد قام بزيارة أستانا العاصمة الجديدة لكازاخسنان كما قام بزيارة جامعه نزار علييف بها.
وشهد الوفد الذى ضم إلى جانب القاضى الدكتور/ غازى عصاصة - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور/ تامر سمير - عميد كلية الفنون التطبيقية التقدم الهندسى الكبير والتخطيط العلمى لمبانى ومنشآت العاصمة الجديدة أستانا.
كما قام وفد جامعة بنها بجولة فى كليات الجامعة للتعرف على إمكانياتها العلمية والبحثية والبرامج الدراسية التى تقدمها لطلابها وقد تم مناقشه سبل التعاون بين الجامعتين.
كما يذكر أن رئيس جامعة بنها قد التقى علي هامش الإجتماع بنائب رئيس جامعة ليفربول البريطانية وبحثا سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات البحثية والعلمية والبرامج المشتركة فى مرحلة البكالوريوس.
كما عقد وفد جامعة بنها عدد من اللقاءات مع عدد من الجامعات الروسية بحث خلالها إمكانية توقيع إتفاقيات تعاون بين جامعة بنها والجامعات الروسية فى شتى مجالات التعليم الجامعى والبحث العلمى والإستفادة من تجارب الجامعات فى خدمة مجتمعاتها.
هذا وقد أبدى عدد من جامعات هونج كونج المشاركة فى الإجتماع ترحيبها بالتعاون مع جامعة بنها جاء ذلك خلال اللقاءات التى تمت بين جامعة بنها برئاسة القاضى ورؤساء هذه الجامعات.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها