عدد الزيارات: 955

تاريخ آخر زيارة: 06:15:41 2017-12-14

توقيع مذكرة تفاهم للعلاقات الدولية بين جامعة الفارابي كازخستان الوطنية وجامعة بنها

الأحد 30 يوليو 2017 - 10:09:35

توقيع مذكرة تفاهم للعلاقات الدولية بين جامعة الفارابي كازخستان الوطنية وجامعة بنها في إطار تنشيط العلاقات الخارجية لجامعة بنها مع مؤسسات التعليم العالي قام رئيس جامعة بنها الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي، ورئيس جامعة الفارابي كازخستان الوطنية Prof. Galym Mitanov بتوقع مذكرة تفاهم بين الجامعتين في ٢٤ يوليو ٢٠١٧م وذلك بحضور لفيف من المهتمين بالعلاقات الدولية في الجامعتين، ونائب رئيس جامعة الفارابي للبحث العلمي Prof. Ramazanov Sabitovich، ومن جامعة بنها الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والأستاذ الدكتور/ تامر سمير - عميد كلية الفنون التطبيقية.
وتتضمن بنود الإتفاقية مجالات الإهتمام المشترك بين الجامعتين في العلوم الإنسانية والإجتماعية والعلوم الطبيعة وتشمل الإتفاقية التبادل الطلابي على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل هيئة التدريس وتطوير برامج تعليمية مشتركة لمنح شهادات مزدوجة الدرجة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات وإجراء البحوث المشتركة ونشرها وتبادل أوعية النشر العلمي وتعليم اللغة العربية لطلاب جامعة الفارابي وتبادل الإشارة للمواقع الإلكترونية.
وقد أشار رئيس جامعة الفارابي كازخستان الوطنية إلى عمق العلاقات الثقافية بين الدولتين وأن هذه الإتفاقية تأتي لتدعم العلاقات التعليمية بين الجامعتين، كم أشار الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي إلى تطلع جامعة بنها لتوطيد التبادل الطلابي وإستعداد مركز اللغات بجامعة بنها لإستقبال الطلبة من جامعة الفارابي الراغبين في تعلم اللغة العربيه.

ألبوم الصـــور







المصدر: - المدير التنفيذي للمعلومات