عدد الزيارات: 247

تاريخ آخر زيارة: 01:22:00 2017-08-21

جامعة بنها تشارك في إجتماع تحالف جامعات طريق الحرير الجديد في كازاخستان

الأحد 26 يوليو 2017 - 10:32:03

جامعة بنها تشارك في إجتماع تحالف جامعات طريق الحرير الجديد في كازاخستان في إطار التوجه الإستراتيجي لمصر نحو دعم العلاقات مع الصين تشارك جامعة بنها بوفد عالي المستوى برئاسة الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة في الإجتماع الثالث للجنة التنفيذية لتحالف جامعات طريق الحرير الجديد برئاسة جامعة شيان الصينية وبعض الجامعات الصينية الأخرى، والذي إستضافته جامعة الفارابي كازخستان الوطنية بمدينة ألماتي في كازخستان في ٢٤ يوليو ٢٠١٧.
3rd Executive committee meeting of University Alliance of New  Silk Road
ويتضمن الوفد كل من الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والأستاذ الدكتور/ تامر سمير - عميد كلية الفنون التطبيقية.
وقد شارك في الإجتماع العديد من قيادات جامعات طريق الحرير الجديد وتم مناقشة موضوعات حيوية تتعلق بجامعات طريق الحرير منها:
  • مشروع Super computer الذي تقدمت به جامعة الفارابي في كازاخستان
  • مشروع IT Techno-park الذي ستقيمه جامعة الفارابي في كازاخستان
  • مشروع Heritage الذي تقدمت به جامعة ليفربول في الممملكة المتحدة
  • مشروع Summer school الذي  تقدمت به جامعة هونج كونج ويسمح بالتبادل الطلابي
  • مشروع إستمرار المسابقة السنوية للروبوت على مستوى طلاب جامعات طريق الحرير.
  • مشروع ربط جامعات طريق الحرير بالصناعة وتبادل الخبرات في هذا الصدد الذي تقدمت به جامعة بنها.
  • مشروع الإستفادة البينية من المقررات الإلكترونية MOOCs التي تم تطويرها في جامعات طريق الحرير والذي تقدمت به جامعة بنها.

وقد رأس الإجتماع  الأستاذ الدكتور/ Galym Mitanov - رئيس جامعة الفارابي كازخستان  الوطنية والأستاذ الدكتور/ Angelina Yuen - Tsang - نائب رئيس جامعة هونج كونج البوليتكنولوجية.
كما أقامت جامعة الفارابي كازخستان الوطنية مأدبة عشاء للوفود المشاركة في إجتماع جامعات طريق الحرير بحضور قيادات والنائب الأول لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ Mukhambetksli Burkitbayev  وتخلله حفل للفنون الشعبية قدمه طلاب وطالبات جامعة الفارابي.

ألبوم الصـــور