عدد الزيارات: 936

تاريخ آخر زيارة: 19:26:04 2024-04-19

11 مليون جنيه للبحث العلمى ومشروعات الطلاب بجامعة بنها

الأربعاء 17 مايو 2017 - 09:38:15
11 مليون جنيه للبحث العلمى ومشروعات الطلاب بجامعة بنها

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها عن تخصيص مليون جنيه لأول مرة فى تاريخ الجامعة لدعم المشروعات الطلابية فى مجال البحث العلمى لطلاب جامعة بنها. وأشار فى تصريحات صحفية له اليوم أن لدي الجامعة وقيادتها قناعة كاملة بما لدى الطلاب من قدرات علمية وبحثية ورغبة فى الإبتكار وتقديم الجديد في مجالات البحث العلمي.

وأشار إلى إيمانه بقدرة طلاب جامعة بنها على المشاركة الإيجابية في صنع مستقبل وطنهم مؤكدا أنه سيتم تخصيص مبالغ أخرى لدعم مزيد من المشروعات البحثية الجديدة والإبتكارات التي يقدمها أبناء الجامعة من الطلاب.
كما أعلن القاضى أن الجامعة خصصت 8.6 مليون جنيه لدعم المشاريع البحثية التى تخدم المجتمع وتساعد فى حل مشاكله والتى يقوم بها أساتذة جامعة بنها وأعضاء هيئة التدريس.
وقال أن التقدم الذى نأمله لابد أن يبدأ من الإهتمام الكبير بمخرجات البحث العلمى مشيراً إلى أن لدى مصر مؤشرات على تقدم البحث العلمى بها ليس فقط على المستوى المحلى ولكن على المستوى الدولى.
وقال القاضى أن الجامعة رصدت مليون ونصف جنيه لتمويل 5 مشروعات بحثية لخدمة المشروعات القومية فى مجالات إستصلاح وإستزراع الأراضي الجديدة والإستزراع السمكي والطاقة الجديدة والمتجددة بالإضافة إلى الطرق والكباري والموارد المائية.
وقال أن هذه المشروعات تمثل زيادة الثروة المصرية التى تعد حقاً للأجيال القادمة وأن الرئيس السيسى لديه قناعة كاملة بأهمية زيادة أصول الثروة المصرية لصالح الأجيال التى تمثل مستقبل مصر.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها