القاضي يوقع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسارى Surrey البريطانية

عدد الزيارات: 507

تاريخ آخر زيارة: 09:08:37 2017-08-17

القاضي يوقع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسارى Surrey البريطانية

الأحد 14 مايو 2017 - 10:21:57

القاضي يوقع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسارى Surrey البريطانية وقع خلال زيارته الرسمية لجامعة ساري البريطانية في الفترة 2017/05/08 وحتى 2017/05/12 الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والدكتور/ مايكائيل كيرني - النائب التنفيذي لرئيس جامعة ساري البريطانية مذكرة تفاهم بين الجامعتين.
وقد شهد مراسم التوقيع الدكتورة/ ريم بهجت - المستشار الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بلندن، والدكتور/ ايمن سمير - الاستاذ المساعد بكلية الطب البيطري جامعة بنها، والدكتور/ نيجل بيرسيفال - مدير العلاقات الدولية بجامعة ساري.
وأشار القاضي إلى أن مذكرة التفاهم بين الجامعتين تهدف بحث زيادة تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعمل المشروعات البحثية المشتركة، كما جاء من نتائج الزيارة حصول جامعة بنها على 5 منح لدراسة الدكتوراه بجامعة سارى يتم تخصيصها للطلاب المتميزين.
وقال الدكتور/ القاضى انه بحث مع المسئولين بجامعة ساري إنشاء مركز متخصص لأبحاث البيئة يعد الأول من نوعه فى مصر وإنشاء برنامج للاختراعات العلمية وتسويقها وإعداد برامج جديدة مشتركة بين جامعة سارى وجامعة بنها فى مجالات الهندسة والإقتصاد وإدارة الأعمال والطب البيطرى وكذلك تدريب عددا من طلاب جامعة بنها فى مجالى النانو تكنولوجى والليزر بجامعة سارى.
ومن جانبها أشادت الدكتورة/ ريم بهجت - المستشار الثقافي بالتوجه الذى تقوده جامعة بنها فى العلاقات الدولية والتعاون مع الجامعات البريطانية والانفتاح على الجامعات العالمية والاستفادة من تقدمها في مجالات البحث العلمي وزيادة التبادل الطلابي وعمل المزيد من البرامج المشتركه بين الجامعات المصرية والبريطانية. كما أعربت سيادتها عن إستعدادها للإتفاق مع إحدى الجامعات البريطانية المتميزة فى البرامج الطبية للتعاون مع جامعة بنها حيث ان جامعة ساري لا تملك كلية للطب البشري.
كما أعرب النائب التنفيذي لجامعه ساري عن إعجابه بجامعة بنها لقدرتها علي تقديم الخدمة التعليمية لأكثر من مائه الف طالب بالتعليم الانتظامي والمفتوح وكذلك الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفي الجامعي بالمجان للمجتمع المحلى.

ألبوم صور