عدد الزيارات: 466

تاريخ آخر زيارة:

تفعيل التدريب عن بعد بجامعة بنها

الخميس 9 مايو 2017 - 11:39:44

تفعيل التدريب عن بعد بجامعة بنها نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها يوم الإثنين الموافق 2017/05/08 أول دورة في التدريب عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت، وذلك في إطار توجهات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي في تفعيل التعليم والتدريب عن بعد. حيث أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة بنها تعمل علي تطوير منظومة التدريب ومواكبة التقدم الجاري في هذا المجال والإستفادة من التطورات التقنية في مجال التدريب عن بعد، موضحاً أن ذلك في إطار تنفيذ أهداف الخطه الإستراتيجية للجامعة وجذب الوافدين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتدريب عن بعد.
وأضاف أبو العينين أن جامعة بنها تسعي إلي مواكبة خطة الدولة في إستبدال برامج التعليم المفتوح ببرامج التعليم عن بعد، وأن تستوفي المعايير الأكاديميه المحلية والعالمية وتلبي احتياجات سوق العمل.
ومن جانبه صرح فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة برئاسة أ.د/ غازي عصاصه - المدير التنفيذي للمعلومات، وأ.د/ محمد غانم - نائب المدير التنفيذي ومدير مركز التعلم الإلكتروني ود/ شادي يحي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأن التقدم المتسارع الذي يشهده العالم في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات أتاح أنماط غير مسبوقة من التعلم من بينها التعليم التفاعلي عن بعد، وقد قام فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بتوظيف تقنية الإتصال المرئي من مايكروسوفت «سكايبي Skype» في أول توطين للتدريب عن بعد قام به مركز تنمية القدرات بالجامعة مع مجموعة من طلبة الدراسات العليا بدولة الكويت.
وأشار عصاصه أن فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بدعم من أ.د/ رئيس الجامعة يعمل على وضع خطة لإتاحة هذا النمط من التعليم والتدريب لكافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. ومن جانبه صرح الدكتور/ علاء الدين متولي - مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة بأن برامج التدريب عن بعد التي تم تنفيذها اليوم هي برنامج أخلاقيات البحث العلمي وقدمها الدكتور/ علاء متولي وبرنامج منهجية البحث العلمي، وقدمها الدكتور/ محمود يحي - عميد التربيه الرياضيه الأسبق بالجامعه.
وتابع متولي بأن هذه البرامج تم تقديمها عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت كأحد متطلبات الحصول علي شهادة الماجستير بعد أن أنهوا مقرراتهم العلميه أثناء تواجدهم في مصر. وتوجه متولي بالشكر إلى الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة على دعمه المستمر، كما توجه بالشكر إلى فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، علي دوره الكبير والأداء المتميز في تنفيذ هذه الدورة بتقنية التدريب عن بعد.