عدد الزيارات: 301

تاريخ آخر زيارة:

مدير مركز التعليم المفتوح جامعة بنها: رغم إرتفاع أعباء المعيشة خفضنا مكافأت العاملين بالمركز 20% و تكاليف طباعة الكتب الدراسية زادت 100%

الخميس 16 مارس 2017 - 10:27:15

مدير مركز التعليم المفتوح جامعة بنها: رغم إرتفاع أعباء المعيشة خفضنا مكافأت العاملين بالمركز 20%  و تكاليف طباعة الكتب الدراسية زادت 100% قرر مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح بجامعة بنها استمرار العمل بالضوابط المقررة لضمان إنتظام العملية التعليمية لطلاب التعليم المفتوح البالغ عددهم نحو 24 الف طالب وطالبه. كما قرر المجلس إعداد خطة عمل للإرتقاء بالبرامج الدراسية ووضع برامج جديدة تلبي إحتياجات الطلاب وسوق العمل.
أكد ذلك الدكتور/ عزت الخياط - مدير المركز، وأضاف أن مجلس قيادات الجامعة كان قد أقر في وقت سابق زيادة الرسوم الدراسية بواقع 50 جنيهاً لكل مادة، علي أن تطبق الزيادة مع بداية الفصل الدراسي الحالي. وقال الخياط أن المجلس اضطر إلي إقرار هذه الزيادة نظراً لإرتفاع تكاليف طباعة الكتب الدراسية التي يتم توزيعها علي طلاب التعليم المفتوح ضمن الرسوم الدراسية التي يتم تحصيلها، وكذلك إرتفاع كافة تكاليف العملية التعليمية بنسب تجاوزت 100%. وفجر مدير المركز مفاجأة حين أكد أن مجلس إدارة المركز كان قد اتخذ قراراً بخفض قيمة المكافأت التي يحصل عليها جميع العاملين بمركز التعليم المفتوح فيما عدا العمال العاديين بنسبة 20% من إجمالي المكافأت، علي الرغم من إرتفاع تكاليف المعيشة التي يعاني منها الجميع علي مختلف المستويات. وقال أن هذا الخفض طبق اولاً علي رئيس وأعضاء مجلس إدارة المركز والأداريين، ونفي مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة بنها ما تردد عن زيادة مكافأت أعضاء هيئة التدريس الذين يتولون التدريس في برامج التعليم المفتوح، رغم تدنيها ورغم المطالبات المستمرة بزيادتها لمواجهة أعباء المعيشة، إلا أن رئيس الجامعة طلب من الأساتذة مزيداً من التحمل حتي لا يتكبد الطلاب وأولياء امورهم أعباء مالية كبيرة، وهو ما لقي إستجابة من أعضاء هيئة التدريس، وأكدوا علي قيامهم بتطوير البرامج الدراسيه والارتقاء بمستوي جودة العملية التعليمية في التعليم المفتوح وتخريج طلاب بمستوي علمي مرتفع ويتمتعون بالكفاءة. يذكر أن نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي شهدت الجامعة تخريج حوالي 6 الاف طالب من طلاب التعليم المفتوح منهم 4 الاف من كلية الحقوق وحدها.





المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى