مبروك: جامعة بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل 5 جامعات مصرية حكومية فى التصنيف الأسبانى «ويبوميتركس» يناير 2017

عدد الزيارات: 1002

تاريخ آخر زيارة:

مبروك: جامعة بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل 5 جامعات مصرية حكومية فى التصنيف الأسبانى «ويبوميتركس» يناير 2017

الخميس 2 فبراير 2016 - 01:19:42

مبروك: جامعة بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل 5 جامعات مصرية حكومية فى التصنيف الأسبانى «ويبوميتركس» يناير 2017 ظهرت منذ ساعات نتيجة التصنيف العالمي «webometrics - إصدار يناير 2017»، وكانت البوابة الإلكترونية لجامعة بنها ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر فقد أحتلت الجامعة المركز الخامس من أصل 23 جامعة مصرية حكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس) والمركز السادس على 61 جامعة حكومية وخاصة.
فقد أظهر تصنيف ويبوميتركس يناير ٢٠١٧ النتائج التالية:
- محليا الجامعات الحكومية: بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل ٥ جامعات حكومية بمصر
- محليا الجامعات الحكومية والخاصة: بنها تحافظ على تواجدها للمرة السابعة ضمن أفضل ٦ جامعات على ٦١ جامعة حكومية وخاصة بمصر.
عربيا: بنها ضمن أفضل 2٪ جامعة بترتيب 18 على 987 جامعة عربية.
- إفريقيا: بنها ضمن أفضل 2٪ جامعة بترتيب 24 على 1520 جامعة إفريقية.
- دوليا: بنها ضمن أفضل 15٪ جامعة بترتيب 1783 على نحو 12 ألف جامعة على مستوى العالم.
الجدير بالذكر أن تصنيف webometrics هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 25000 الف جامعة على مستوى العالم، يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، يرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية، ويتم تحديثه بشكل دوري كل ستة أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أي جامعة تظهر في مواقعها الإلكترونية.
مبروك لجامعة بنها هذا الترتيب في التصنيف العالمي webometrics وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تفتخر وتعتز بها الجامعة.
مبروك إقتناء الجامعة لهذه الكوكبة من فرسان البوابة والتي تعمل بحماس وجدية ولا تبخل بالجهد ولا ترضى عن التميز بديلا ... (عندما تقوم ببناء فريق إبحث عن الذين يحبون الفوز .. فإن لم تجد إبحث عن الذين يكرهون الهزيمة).
مبروك لكل من ساهم في هذا التميز بالعمل المتواصل والفكر الغير تقليدي من مديري وفرق مشاريع تكنولوجيا المعلومات بالجامعة والكليات.
مبروك لكل من شارك في هذا النجاح من هيئة التدريس بنشر بحوثهم على مواقعهم.
مبروك رعاية قيادة الجامعة متمثلة في الرئيس والنواب والعمداء وتشجيعهم المتواصل وسعيهم الدؤوب لتوطين تكنولوجيا المعلومات.
مبروك للجميع وشكرا لكل من ساهم في هذا الإنجاز وإلى المزيد من فوز الحصان الأسود لبوابة جامعة بنها.