عدد الزيارات: 506

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها يناقش إعداد محاور تطوير التعليم الجامعي

الأحد 29 يناير 2017 - 10:57:16

رئيس جامعة بنها يناقش إعداد محاور تطوير التعليم الجامعي التقي الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها يوم الخميس بعدد من معاوني أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة الخمسة عشر خلال ورشة عمل أدارها الدكتور/ السيد فودة - عميد كلية الحقوق والدكتور/ محمد منصور- وكيل الحقوق لشئون البيئة والمجتمع والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة الطلابية.
ناقش رئيس الجامعة مع عدد من معاوني أعضاء هيئة التدريس عدداً من الموضوعات جاء في مقدمتها أهمية دعم البحث العلمي والتطبيقي لتقديم حلول للمشاكل المجتمعية، كما ناقش أهمية تنمية قدرات معاوني أعضاء هيئة التدريس وعمل دورات للتنمية العلمية وتحديث المحتوي العلمي الخاص بهذه الدورات، وأستمع رئيس الجامعة إلي وجهات نظر معاوني أعضاء هيئة التدريس الحاضرين حول معايير إختيار وتكليف المعيدين وطالبهم القاضي بتقديم رؤية شامله لكيفية جذب مزيد من الوافدين للدراسة في كليات الجامعة مع الحفاظ علي جودة العملية التعليمية. وقال رئيس الجامعة أنه في إطار سعي الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي نري أن من واجب الجامعة المساهمة في وضع رؤية شاملة من خلال نقل رؤية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومنظمات المجتمع المدني إلي المسئولين، مضيفاً أن جامعة بنها تسعي للقيام بتطوير حقيقي للعملية التعليمية يشارك فيه كافة فئات المجتمع من أساتذة ومعاونين وطلابًا وإداريين من خلال المنتدى الأول للمحاور الذي تنظمه الجامعة، في إطار منتدى الحوار، والذي يعقد في الفترة من 22 حتى 25 فبراير المقبل، برعاية الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالي والبحث العلمي. يذكر أن جامعة بنها قد نظمت ورشة عمل الثلاثاء الماضي بحضور ممثلين من طلاب مختلف كليات الجامعة لمناقشة تطوير العملية التعليمية من خلال رؤية الطلاب، وقد قام الطلاب بالإتفاق علي عدد من المحاور التي تمثل أهمية كبري من وجهة نظرهم وفي مقدمتها ( سياسات القبول بالجامعات ونظم تقييم الطلاب وتطوير الامتحانات، ووضع برامج دراسية جديدة تسهم في تأهيل الطلاب وسد احتياجات سوق العمل من الخريجين اللذين يحتاجهم). ومن جانبه أكد الدكتور خالد عيسوي إن الطلاب أكدوا على ضرورة الاهتمام بمختلف الأنشطة الطلابية وزيادة الرعاية الصحية، وطالبوا بتطبيق نظم التعليم الالكتروني والاهتمام بالتدريب الميداني والعملي مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية.