عدد الزيارات: 428

تاريخ آخر زيارة:

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة بنها وجامعة الدراسات الدولية ببكين

الخميس 22 ديسمبر 2016 - 01:12:01

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة بنها وجامعة الدراسات الدولية ببكين أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها على عمق العلاقات المصرية الصينية وأن أزهى عصورها الآن خصوصاً بعد زيارة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى إليها موضحاً على أن هناك عادات وتقاليد مشتركة بين الشعبين بالإضافة إلى أن الحضارة المصرية والصينية تعتبر من أقدم الحضارات على مستوى العالم.
وفى سياق متصل أشار القاضى إلى أنه خلال زيارته للصين تم توقيع (6) إتفاقيات مع (6) جامعات صينية فى مجال التبادل الطلابي والتدريب بالإضافة إلى زيادة منح الماجستير والدكتوراه للجامعات الصينية، وبحث منح شهادات مزدوجة بين جامعة بنها والجامعات الصينية وذلك لتبادل الخبرات والثقافات وخصوصاً أن الشعب الصينى محب للحياة والآمن ومتطلع لمزيد من التعاون مع الجامعات المصرية.
جاء ذلك خلال إستقباله (Prof. Xiai Ling) عميدة كلية الدراسات العربية بجامعة الدراسات الدولية ببكين وبحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ الصاوى الصاوى - منسق العلاقات الدولية مع دول شرق أسيا وعدد من أساتذة اللغة العربية بكليتى الآداب والتربية.
كما أكدت (Prof. Xiai Ling) على أن جامعة الدراسات الدولية ببكين هى جامعة متخصصة فى اللغات وإدارة الأعمال السياحية مؤكدة على أن كلية الدراسات العربية تم تخريج منها سفراء لدول عدة بلغ عددهم (7) سفراء بالإضافة إلى تخريج كوادر إعلامية تعمل فى مختلف وسائل الإعلام والقنوات الإخبارية مؤكدة أن الهدف من إتفاقية التعاون بين الجامعتين هى التعاون الطلابي وبناء قدرات الطلاب الصينين لغوياً.